الرئيسية / صوت المهجر / رشيد مخبر :فاعل جمعوي يأسر اهتمام الرأي العام الأجنبي والمغربي بالولايات المتحدة الأمريكية
"بوب دانبار " المدير العام لقناة ريفر المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية

رشيد مخبر :فاعل جمعوي يأسر اهتمام الرأي العام الأجنبي والمغربي بالولايات المتحدة الأمريكية

بقلم :أحلام السعيدي – بوسطن -أمريكا 

كان بالأمس حلما فأضحى حقيقة ،وما بينهما مسافة ألف ميل، ذللتها الهمم المتوقدة والرؤى الحكيمة ،ومشاورات واستراتيجيات حتى يكون للجالية المغربية بريفير الأمريكية  صوتا جهوريا بأرض المهجر، ومنبرا شرعيا يسمو بحقوقها وآفاقها  ومنجزاتها ومكاسبها إلى قوة إقتراحية وتنفيذية تساهم في التنمية المحلية والعالمية .

البرلمان المحلي الأمريكي يكرم الفاعل الجمعوي "رشيد مخبر "

ولعل أهم الشخصيات التي أسرت إهتمام الرأي العام الأمريكي والمغربي ،والموسومة بتميز خطواتها ومبادراتها ،الفاعل الجمعوي المهندس "رشيد مخبر "الذي  كرم في الخامس من شهر يوليو المنصرم  من قبل البرلمان المحلي الأمريكي عقب النجاح الباهر الذي حققه "اليوم الثقافي المغربي" ،كثمرة  لمجهوداته الرامية إلى تكريس ثقافة التعايش و الإندماج و تشجيع مغاربة المدينة على الإنخراط في تدبير الشأن العام .

المدير التقني "أندرو لوف" خبير السمعي البصري  بمعية أفراد الجالية المغربية  بأستوديو قناة ريفر المحلية 

وتستمر المبادرات التطوعية ل" مخبر"مؤسس مجلة زهرة ، لتستقر على مشروع إعلامي ؛بالإعلان عن إنطلاقة فعلية  في تسجيل تجريبي لتدريب طاقم مغربي في تقنيات المونتاج و الإخراج التلفزي و الإذاعي يوم الثلاتاء الثامن غشت بأستوديو إذاعة ريفير،التي تتوفرعلى تقنيات تكنولوجية رفيعة وكوادر خبيرة في مجال السمعي البصري ، وقد تعهد المدير العام للقناة "بوب دانبار" و المدير التقني "أندرو لوف" بإذاعة البرامج المائزة التي ستعدها الجالية المغربية  كل يوم ثلاثاء من الخامسة بعد الزوال إلى التاسعة مساء  والخاضعة لمعايير الجودة مع إتاحة الترجمة حتى تستقطب أعلى نسب مشاهدة .

وعن أهداف المشروع الإعلامي خص "رشيد مخبر" مراسلة زهرة الشرق ببوسطن بتصريح قائلا: أننا نسعى إلى إسماع صوت الجالية المغربية عالميا والإنصات إلى مشاغلها وعرض تجاربها الرائدة أكاديميا وعمليا وقصص نجاحها في مجالات الثقافة – الفن – الأدب -السياسة-الرياضة-المسؤولية الإجتماعية- الفن – التعليم   -التكنولوجيا – ريادة الأعمال ، حتى نزرع ثمار المبادرة والتحدي بذوات الأجيال الصاعدة ونكون أنموذجا يحتدى به دوليا ومدعاة فخر لمغربنا الحبيب ،وأردف شاكرا المدير العام لقناة ريفر المحلية التي إحتضنت الممنجز بأريحية والطاقم التقني بأطره المتمرسة ومتتبعيه أجانب وعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن إعتزازهم وتشجيعهم للمكسب الإعلامي .

وأردف نفس المتحدث مسترسلا : "إن جمعية مغاربة ريفير مستعدة لتوسيع  فرصة الإنخراط لكل أفراد الجالية ببوسطن و ضواحيها، وأشار أن  التلفزة مفتوحة لكل العرب باختلاف جنسياتهم ومشاربهم".

لقاء رشيد مخبر مع فنانين وإعلاميين بأستوديو قناة ريفر المحلية

وفي نفس السياق نعت" سامي صابر" عن القناة الإلكترونية "الغربة شو"المبادرة  باللحظة التاريخية ، وأهاب  بالتزام المشاركين لتزدهر التجربة  التي تعد الأولى من نوعها".

وقبيل نهاية التسجيل التجريبي ،أعربت  الجالية المغربية عن تفاؤلها وفخرها بهذا المشروع البكر، ،بعدما تلاقحت الأفكار والرؤى  الاستشرافية إيذانا بتلفزة مغربية من شرق  أمريكا ،كي نسمع صوت المهجر باسقا.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

فرنسا :مهاجرون مغاربة يتألقون في الإنتخابات التشريعية الفرنسية ويحصدون مقاعد برلمانية

زهرة الشرق – مجلس الجالية  ظفرت مجموعة من  المرشحات والمرشحين المغاربة  بمقاعد برلمانية في الجمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *