الرئيسية / أصداء عربية / إستثناء بجهة الشرق: اللجنة الدائمة تختار وجدة المغربية عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018
صوة :باب الغربي التاريخي بشرق المملكة المغربية -وجدة-إلتقطها المصور المغربي إبراهيم فراجي

إستثناء بجهة الشرق: اللجنة الدائمة تختار وجدة المغربية عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018

زهرة الشرق 

أفاد بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال اليوم الجمعة، أن اجتماع اللجنة الدائمة قد أسفر عن إختيار وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018، وإصدار توصيات مهمة تهم الشأن الثقافي والتراثي ، لتعزيز المشاريع الثقافية العربية المشتركة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد رفع أعضاء اللجنة الدائمة للثقافة العربية الممثلين لأكثر من ستة عشر دولة عربية، على إثر انتهاء أشغال اجتماعها، برقية شكر وعرفان إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على تفضل جلالته بإضفاء رعايته السامية على “ملتقى رعاية صياغة رؤى عربية للعمل الثقافي العربي”.

وأضاف البلاغ، أن محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، قد أعرب في كلمة موجهة إلى اللجنة الدائمة للثقافة العربية ، عن شكره لها على ثقتها بالمملكة المغربية، معتبرا  تشريف وجدة بهذا  اللفب  ، مناسبة لإعداد برنامج ثقافي متنوع وغني يخلق حركية ثقافية بجهة الشرق .

كما أكد الأعرج ،على جعل مدينة وجدة قبلة للعمل الثقافي العربي ،و شدد على استثمار فعاليات (وجدة عاصمة للثقافة العربية) لتعريف العالم العربي والإسلامي والدولي بإشعاعها  الحضاري والتاريخي.

يذكر أن  اللجنة الدائمة  تعد جهازا تنظيميا مخولا من طرف وزراء الثقافة بالعالم العربي لإعداد وثائق المؤتمرات الوزارية وتنسيق عمل إدارة الثقافة بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واعتماد اقتراحات الدول في مجال العمل الثقافي العربي المشترك .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة سلمى تترأس مراسم تكريم الراحل محمد أمين دمناتي بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط

زهرة الشرق ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة سلمى، مساء اليوم الثلاثاء، بمتحف محمد السادس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *