الرئيسية / أصداء عربية / غوغل يحتفي بميلاد الشاعرالعربي الراحل فاروق شوشة

غوغل يحتفي بميلاد الشاعرالعربي الراحل فاروق شوشة

 

زهرة الشرق – متابعة

احتفى محرك البحث غوغل اليوم بذكرى ميلاد الشاعر المصري فاروق شوشة  مقدم ومعد  البرنامج الشهير "لغتنا الجميلة". 

وسم الراحل فاروق شوشة بمنافحته  عن اللغة العربية، شغل منصب  الأمين العام لمجمع اللغة العربية في القاهرة ،وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس لجنة النصوص في اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وعرف شوشة ببرامجه التلفزيونية والإذاعية التي كرسها للتعريف بجماليات لغة الضاد  وبلاغتها، وكان أبرزها البرنامج الإذاعي "لغتنا الجميلة" والبرنامج التلفزيوني "أمسية ثقافية".

ومن مؤلفات االمرحوم  "لغتنا الجميلة"-"أحلى عشرين قصيدة حب في الشعر العربي"- "أحلى عشرين قصيدة في الحب الإلهي" – "لغتنا الجميلة ومشكلات المعاصرة"،ومن دواوينه الشعرية :إلى مسافرة –  العيون المحترقة  – لؤلؤة في القلب – في انتظار ما لا يجيء-  الدائرة المحكمة – الأعمال الشعرية -لغة من دم العاشقين –  يقول الدم العربي – هئت لك – سيدة الماء –  وقت لاقتناص الوقت  –  الجميلة تنزل إلى النهر .

كرم  الأديب بمنصات دولية  بمصر وخارجها، حيث حصل على جائزة "النيل في الآداب" في يونيو/حزيران 2016، كأرقى جائزة سنوية تمنحها مصر في مجال الثقافة والفنون، كما حاز على جائزة الدولة في الشعر 1986، وجائزة محمد حسن الفقي 1994، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 1997و جائزة كفافيس العالمية عام 1991. 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الكاتب المغربي عبد السميع بناصر يظفر بجائزة غسان كنفاني في الأدب عن مجموعته القصصية رحلة المجذوب الأخيرة

زهرة الشرق أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية، أسماء الفائزين بجوائز فلسطين الثقافية في دورتها السابعة للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *