الرئيسية / أصداء عربية / عبق التراث وتلاقح الثقافات في المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتونس

عبق التراث وتلاقح الثقافات في المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتونس

زهرة الشرق

المهرجان الدولي للقصور الصحراوية، إرث ثقافي وحضاري، يحتفي بتقاليد وأعراف الصحراء في قلب تطاوين جنوب شرق تونس مع مشارف مارس، بألوان فنية من إفريقيا وأسيا.

لوحات فلكلورية وعروض فنية من عمق الصحراء تجسد بجلاء خصوصيات وغنى الموروث المحلي ، مع الانفتاح على باقي الثقافات والأعراف ، للدول المشاركة في النسخة التاسعة والثلاثين : ليبيا – مصر المغرب -الجزائر -الأردن – اندونيسيا – الهند.

وأفاد  مدير المهرجان ،عبد السلام الخنجاري ، أن الهدف من المهرجان” التعريف بالعادات والتقاليد والموروث الحضاري المحلي ، إضافة للاطلاع على ثقافات وتقاليد بلدان أخرى في إطار التبادل الثقافي“.

دورة حافلة بالتنوع والتعدد الثقافي، ستشمل كرنفالا استعراضيا، لمختلف الفرق المشاركة، إلى جانب مسابقات الرماية و الخيول العربية الأصيلة وعروض للفروسية، فضلا عن أمسيات شعرية، وسمر فني من إحياء الفنان الليبي عصام الطويل، علاوة على المعرض الدولي للصناعات التقليدية.

وستعقد على هامش الفعالية، ندوات فكرية ستسلط الضوء على (صورة المقاومة في الشعر العربي المعاصر) و(الموروث الثقافي في خدمة المجتمع والتنمية) ، مع تنظيم رحلات سياحية للتعريف بالقصور وطرازها المعماري الأصيل.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الملك محمد السادس يسطر رهانات المغرب مغاربيا و إفريقيا وعالميا في الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد

زهرة الشرق أكد الملك محمد السادس، مساء يوم الإثنين في خطابه الموجه للأمة ، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *