الرئيسية / أصداء عربية / البحرين : عاصمة الثقافة الاسلامية تزف المعرض الدولي للكتاب والسعودية ضيف الشرف

البحرين : عاصمة الثقافة الاسلامية تزف المعرض الدولي للكتاب والسعودية ضيف الشرف

زهرة الشرق

تحتضن العاصمة الثقافة الإسلامية بمملكة البحرين المعرض الدولي للكتاب في نسخته الثامنة عشر ، بمشاركة أربعمئة دار نشر ومؤسسة ثقافية وفكرية محلية وعربية ودولية تمثل26 دولة، وستحل السعودية ضيف شرف لهذه الدورة.

وسيقام المعرض في الفترة من 28 مارس/آذار إلى السابع من أبريل/نيسان في مدينة المحرق التي اختيرت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018.

وأفادت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عقب مؤتمر صحفي "لا بد أن نؤكد على أن الثقافة فعل مقاومة، والكتاب هو وسيلة للتأكيد على أهمية الكلمة في تعزيز الحراك الثقافي، في ظل تراجع ملحوظ لحركة النشر في وطننا العربي".

وأردفت "المعرض سيقدم الكثير من الكتب والمطبوعات التي خصصت للمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018 وغيرها من الفعاليات والندوات والمحاضرات".

وفي هذا السياق، قال ظافر عسري نائب سفير السعودية لدى البحرين في المؤتمر الصحفي إن بلاده "ستقدم العديد من الفعاليات المتنوعة كالندوات والمحاضرات والعروض الموسيقية والأفلام السينمائية وغيرها".

وأضاف أن برنامج السعودية يضم معرضا للفنون الفوتوغرافية وورش عمل للرسم والنحت طوال فترة المعرض.

وستشهد الفعالية تكريم شخصيات ومبادرات ثقافية رائدة عبر ثلاث جوائز، هي: "جائزة البحرين للكتاب" التي خصصتها هيئة البحرين للثقافة والآثار في نسختها الحالية للاحتفاء بكتّاب وباحثي السعودية، وجائزة محمد البنكي لشخصية العام الثقافية، وجائزة "لؤلؤة البحرين" التي تقدم لمؤسسة أو فرد يعمل في دراسات حول الخدمة الاجتماعية والعمل التطوعي والإنساني.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

المغرب يشرع في تنزيل مضامين إتفاقية إنجاز مشاريع ودراسات علمية وتقنية لصون التراث الأثري بالمملكة

زهرة الشرق ذكر بلاغ صادر عن وزارة الثقافة والإتصال بالمملكة المغربية  ، اليوم الثلاثاء، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *