الرئيسية / أصداء خارج الحدود / الإمارات:سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك غرة شهر ماي المقبل

الإمارات:سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك غرة شهر ماي المقبل

 زهرة الشرق 

يترأس "عيسى عبد الفتاح كاظم" رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، الوفد المشارك في فعاليات مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ،المكون من  12 مسؤولا تنفيذا وماليا ومدراء علاقات المستثمرين الممثلين لشركات مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي :إعمار العقارية/ إعمار مولز/ إعمار للتطوير/ موانئ دبي العالمية/ شركة سوق دبي المالي/ بنك الإمارات دبي الوطني/ دي إكس بي إنترتينمنتس/ داماك العقارية /دريك آند سكل.

عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي

وقال  كاظم": «يعد سوق دبي المالي أحد أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار الأجنبي والمرحبة به على مستوى المنطقة، بفضل تطور بنيتيه التنظيمية والأساسية وتنوع الفرص الاستثمارية ".

وأبرز نفس المتحدث ، أن المؤتمر المنعقد يومي 2 و3 ماي لقابل بالتعاون مع بنك أوف أميركا ميريل لينش، يروم إلى  تعزيز الصلات واستعراض تطورات أعمال الشركات المدرجة واستراتيجيات نموها أمام المؤسسات الاستثمارية العالمية.

وأضاف : «تدرك شرائح متزايدة ومتنوعة من المستثمرين قيمة الفرص التي يوفرها السوق ودوره كبوابة للاستثمار في الاقتصادات سريعة النمو ليس في دولة الإمارات فحسب، بل في دول المنطقة بوجه عام".
كما أوضح أن الشركات المدرجة في السوق قطاعياً وجغرافياً،أسفرت عن استقطاب  ما يزيد على 6 آلاف من المستثمرين الجدد عام 2017، من بينهم 1049 مؤسسة استثمارية جديدة، ليصل عدد المؤسسات الاستثمارية المسجلة في السوق بنهاية 2017 إلى 10787 ، الأمر الذي يؤشر إلى الجاذبية المتزايدة للسوق وقدرته على تحقيق النمو المستدام».

فهيمة البستكي نائبة رئيس تنفيذي ورئيسة قطاع تطوير الأعمال في سوق دبي المالي

من جانبها ، قالت فهيمة البستكي، نائبة رئيس تنفيذي ورئيسة قطاع تطوير الأعمال في سوق دبي المالي:  إن مؤتمرات المستثمرين التي ينظمها السوق على رأس قائمة الفعاليات السنوية  يعكس أهمية  الانفتاح على المؤسسات الاستثمارية العالمية".

ولفتت "البستكي"أن الشركات المدرجة تبدي  تجاوباً كبيراً مع مبادرات السوق المختلفة الرامية لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في ما يخص علاقات المستثمرين والشفافية والحوكمة».

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

إسبانيا:الجمعية المغربية للمصدرين تحتضن المعرض الدولي للمنتجات الحلال « المانتاريا حلال بمشاركة أزيد من 3900 عارضا بتمثيلية 65 بلدا و 140 ألف و524 زائرا ببرشلونة

زهرة الشرق ذكر بلاغ للجمعية المغربية للمصدرين ،أن مدينة برشلونة (شمال شرق اسبانيا) ،ستحتضن المعرض الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *