الرئيسية / أيادي بيضاء / المغرب :قافلة التبرع بالدم تحقق مخزونا احتياطيا فاق كل التوقعات بربوع المملكة

المغرب :قافلة التبرع بالدم تحقق مخزونا احتياطيا فاق كل التوقعات بربوع المملكة

زهرة الشرق 

كشف  "أناس الدكالي"وزير الصحة المغربي  الثلاثاء بالرباط  بمقر المركز الوطني لتحاقن الدم، إن قافلة التبرع بالدم المنظمة تحت شعار  “التبرع بالدم مسؤولية الجميع”من 19 فبراير إلى 25 مارس المنصرم ، عن  تحقيقها لمخزون احتياطي  فاق  كل التوقعات، إذ بلغ عدد أكياس الدم 13 ألفا و 838، أي ما يناهز 18 يوما من حاجيات المؤسسات الاستشفائية من الدم.

وأوضح "الدكالي" ، أن جهات المملكة  المغربية عرفت تدفقا مهما للمتبرعين، حيث بلغ عددهم 47 ألفا و 161 متبرعا، متجاوزا الهدف المسطر للحملة والذي حدد في 37 ألفا و 100 متبرع.

ولفت الوزير  ، أن عدد المتبرعين بجهة الدار البيضاء-الكبرى  قد ناهز 11 ألفا و90 متبرعا، و9022 متبرعا بالرباط، و 5248 متبرعا بمراكش و 4096 متبرعا بفاس و 3426 متبرعا بوجدة، و 3229 متبرعا بأكادير، و 2675 متبرعا بطنجة.

 كما نوه  باستجابة المواطنين للحملة وتوافدهم للتبرع بالدم لإنقاذ حياة المصابين، وأشاد" الدكالي " بجهود أطر الوزارة  الذين اشتغلوا بتفان من أجل إنجاح الفعالية المندرجة  في إطار التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، المتمثلة في ضرورة الاهتمام بأعمال التكافل والتضامن عموما، والتبرع بالدم على وجه الخصوص، وكذا تماشيا مع سياسة وزارة الصحة الرامية إلى تشجيع المواطنات والمواطنين على التبرع بالدم قصد توفير الكمية الكافية للأكياس   لمواجهة خصاص المادة الحيوية. 

ودعا  إلى مواصلة التعبئة والعمل على نشر ثقافة التبرع بالدم، والمواظبة على توفير الاحتياجات بطريقة مستدامة طيلة السنة.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

جمعية الهلال الأحمر الكويتي يقدم الرعاية الصحية وأجهزة طبية للنازحين العراقيين

زهرة الشرق أكد"الدكتور هلال الساير" رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي  اليوم الثلاثاء ،سعيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *