الرئيسية / أصداء عربية / المغرب:إطلاق مكتبة شجرة الكتب الرباط: “شجرة كتب” إحتفاء بالذكرى الـ13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرباط

المغرب:إطلاق مكتبة شجرة الكتب الرباط: “شجرة كتب” إحتفاء بالذكرى الـ13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرباط

زهرة الشرق 

 قال المخرج" عبد الكبير الركاكنة "أثناء إطلاق  مكتبة شجرة الكتب  بالهواء الطلق بالرباط :”إن هذه المبادرة تروم تحسيس الأطفال بثقافة التقاسم، وتشجيع استقلاليتهم وانخراطهم في تدبير ملكية مشتركة وترسيخ شعار“علقوا الكتب على الأغصان واقطفوها”".

وأضاف  الركاكنة، عضو “جمعية مسرح الحال” أننا نصبو إلى  تشجيع الجيل الجديد على القراءة، عبر تطوير علاقته بالكتاب والانفتاح على المعرفة وثقافة الآخر، في ضوء التطورات التكنولوجية".

من جهتها، سجلت السيدة كانوفا هوغيت، المتطوعة بجمعية “إبني” أن هذه التظاهرة تتيح توعية المجتمع برمته بأهمية الكتاب والاهتمام بالقراءة من خلال التقاسم منذ سن مبكرة.

من جانبه، دعا السيد خالد بن محمد المختار البدوي، مدير دار للنشر، إلى رفع درجة الوعي والاهتمام بثقافة الكتاب لدى الأطفال في زمن العولمة والعالم الافتراضي.

وأكد على أهمية تنظيم مبادرات من هذا النوع، وضرورة حث الأطفال وجميع الفئات على القراءة، من خلال اقتراح مكتبات متنقلة في المرافق العمومية، من قبيل وسائل النقل العمومية .

يذكر أن الإحتفائية المؤثث لها  من قبل  ولاية الرباط سلا القنيطرة، بشراكة مع جمعية “إبني”، والجمعية الجهوية لأرباب المكتبات، وجمعية “مسرح الحال”، تنظم إحياء للذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس في 18 ماي 2005، الهادفة  إلى محاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي،بإنجازبرامج لدعم البنيات التحتية الأساسية، ومشاريع التكوين وتعزيز القدرات، والتنشيط الاجتماعي والثقافي والرياضي و النهوض بالأنشطة المدرة للدخل والتشغيل.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

مهرجان دهوك السينمائي الدولي يحتفي بالهوية السينمائية العربية

زهرة الشرق انطلقت في مدينة دهوك بمحافظة كردستان العراق،  فعاليات النسخة السابعة من مهرجان دهوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *