الرئيسية / أصداء خارج الحدود / “ديجيتال فرانس”.. أفاق واعدة للاجئين للانخراط في سوق الشغل

“ديجيتال فرانس”.. أفاق واعدة للاجئين للانخراط في سوق الشغل

زهرة الشرق

أحلام تعانق طموحات من ضاقت بهم السبل ، في ظل ثورة تكنولوجية بحثة لا تؤمن إلى بالنظام المعلوماتي فوق الأراضي الباريسية، ليأخذ المهاجر المغربي  محجوب بياسين خبير الذكاء الاصطناعي على عاتقه فتح أفاق واعدة امام اللاجئين وأبناء الأحياء المهمشة .

مراكز التدريب "ديجيتال فرانس"،  منظور جديد  لمواكبة النظام المعلوماتي والانفتاح على مستجداته ، للانخراط في سوق الشغل وما يتطلب من خبرات ومؤهلات علمية.

وأفاد خبير المعلومات ، محجوب باياسين أن التكنلوجيا الرقمية هي مفتاح النجاح في جميع المجالات، وأكد على مدى حرص الحكومة الفرنسية في تشجيع كل المبادرات التي من شأنها النهوض بالتكنلوجيا الرقمية. من هنا انبثقت فكرة  تسخير المعرفة التي راكما لسنوات طوال في الجامعات الفرنسية والمغربية وتلقينها إلى   هذه الفئة الهشة. 

دورات مجانية بشقها النضري والتطبيقي، سيشرف عليها خبراء ومؤطرين من ذوي الاختصاص، ستنطلق كمرحلة أولية من الضواحي الفرنسية مثل سان دوني، فيلتانوز، سارجي، إيفري، كورباي إيسون..  بشراكة مع البلديات وبدعم من بعض الشركات الرائجة في المجال التكنلوجي مثل ميكروسوفت وسمبلون .

ستعقد أولى الدورات التكوينية ، مع مشارف شهر أكتوبر، بعد تسجيل البيانات والمعلومات الخاصة بالمترشح في موقع ديجيتال فرانس  www.digitalfrance.org

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

أمريكا:المطبخ المغربي يتوج في مسابقة “دي سي إمباسي شيف تشالنج” بواشنطن

زهرة الشرق المطبخ المغربي عراقة وحداثة ، يتفرد بمكوناته وخصوصياته وسحر أطباقه وتنوع نكهاته، ليصنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *