الرئيسية / صوت المهجر / السنغال : مجلس الجالية المغربية بالخارج يشارك في الدورة الثامنة للحوار حول التنمية والجاليات بدكار

السنغال : مجلس الجالية المغربية بالخارج يشارك في الدورة الثامنة للحوار حول التنمية والجاليات بدكار

زهرة الشرق – مجلس الجالية المغربية

 

شارك مجلس الجالية المغربية بالخارج في الدورة الثامنة للحوار حول التنمية والجاليات بدكار السنغالية .

ومثل هذا اللقاء فرصة للتحاور والتبادل مع أكثر من 150 فاعل في الهجرة ،و برلمانين وممثلين حكوميين ومؤسسات مختلفة، وأساتذة جامعيينو رجال أعمال وفاعلين من المجتمع المدني ودبلوماسيين في الدول الإفريقية.

في كلمته بالمناسبة ،إستعرض "محمد الفارسي ،عضو المجلس في السنغال،  تجربة الهجرة المغربية في السنغال، وقدرتها على التنظيم في إطارات جمعوية للدفاع حن حقوقها في المناطق الفقيرة.

من جهتها، نوهت السيدة خادي ساكو نيانغ التي ترأس جمعية للتعاون ومؤسسة لمشاريع مع أزيد من ثمانين دولة، بعمل مجلس الجالية المغربية بالخارج وبمقاربته الثقافية والتزامه من اجل غدماج الذاكرة التاريخية للهجرة والتعريف بروادها في البرامج التعليمية وفي وسائل الإعلام داخل المغرب وخارجه.

وفي نفس السياق ،قدم يوسف حجي، المكلف بمهمة في مجلس الجالية المغربية بالخارج، تعريفا لمجلس الجالية المغربية بالخارج ، مبرزا إصداراته العلمية المتعددة المجالات حول الهجرة المغربية ومجهوداته في حفظ ذاكرة الهجرة.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

بروكسيل :عبد الرحمان فياض القنصل العام للمملكة المغربية يشيد بالمكتسبات القانونية لمدونة الأسرة في لقاء تواصلي بالجالية المغربية

زهرة الشرق  في إطار توسيع خريطة مهام  العمل القنصلي وانفتاحه على  محيطه الإقتصادي و الثقافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *