الرئيسية / أصداء خارج الحدود / سويسرا: وزير الصحة باسل الصباح يؤكد أهمية المشاركة في أعمال النسخة ال 71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف وأهمية تطوير السياسات والاستراتيجيات والبرامج الصحية

سويسرا: وزير الصحة باسل الصباح يؤكد أهمية المشاركة في أعمال النسخة ال 71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف وأهمية تطوير السياسات والاستراتيجيات والبرامج الصحية

زهرة الشرق

أكد الدكتور  "باسل الصباح " وزير الصحة الكويتي ، أهمية المشاركة في أعمال النسخة  ال 71 لجمعية الصحة العالمية المنعقدة في جنيف حتى ال26 ماي 2018.




وقال الصباح ،أن المشاركة في فعاليات الدورة ،يشكل  فرصة للقاء القياديين والمتخصصين وعرض إنجازات دولة الكويت في مختلف المجالات وتبادل الخبرات مع رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة والمستشارين وخبراء منظمة الصحة العالمية.





كما أكد  حرص الوزارة على تنفيذ القرارات والاستفادة منها ، لتحديث وتطوير السياسات والاستراتيجيات والبرامج الصحية بما يتفق مع أحدث المستجدات العالمية لمجابهة التحديات المتعلقة بالنظم الصحية دوليا ومن بينها النظام الصحي بدولة الكويت.


وأضاف الصباح أن الأوضاع الصحية في الاراضي الفلسطينية المحتلة؛ بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل ،ستكون موضع نقاش  في الإطارين الإقليمي والدولي للتعرف على الصعوبات التي يتعرض لها الاشقاء في الاراضي الفلسطينية المحتلة في القطاع الطبي والصحي.


واشار الى وجود اهتمام  بالعلاقة بين التأثيرات المناخية السلبية على الصحة والبيئة وانعكاساتها  على النشاط البدني.


وفي السياق ذاته ، أوضح أن الجمعية ستتناول بالدراسة والتحليل  بنود الاستراتيجية العالمية لصحة المرأة والطفل و تغذية الأمهات والرضع مع التركيز على مواصلة جهود استئصال شلل الاطفال.


وكشف عن الاستعداد لاجتماع ثالث  رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، لمتابعة الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية – السمنة المفرطة أمراض القلب والأوعية الدموية – ارتفاع نسبة السكر في الجسم – السرطان أمراض الجهاز التنفسي المزمع عقده في نيويورك.





كما أبرز لأهمية  الاطلاع على تقاريرمتعلقة  باستراتيجيات القطاع الصحي في التعامل مع أمراض مثل التهاب الكبد الفيروسي والصحة النفسية ونظم التغطية الصحية الشاملة ودعم منظومة الرعاية الصحية الأولية المتكاملة .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

ألمانيا: الخطاط العالمي خالد الساعي يرسم الوطن في أكبرجدارية “سوريا مهد الحضارات”

بقلم : صونية السعيدي بهاء الحرف وبريق الألوان، ترجم الأحاسيس الى لوحة تحاكي المكان  ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *