الرئيسية / أصداء خارج الحدود / ألمانيا :المراسلة الدولية لواشنطن بوست تتوج بالجائزة الأدبية لمؤسسة لودفيغ بورنه بفرانكفورت

ألمانيا :المراسلة الدولية لواشنطن بوست تتوج بالجائزة الأدبية لمؤسسة لودفيغ بورنه بفرانكفورت

زهرة الشرق

توجت الكاتبة والصحفية المغربية " سعاد المخنث"المراسلة الدولية ل”واشنطن بوست”، اليوم الأحد بفرانكفورت (غرب) ألمانيا ،بالجائزة الأدبية لمؤسسة لودفيغ بورنه.

سعاد المخنث صحفية مغربية ،مراسلة دولية عن واشنطن بوست

وخلال حفل تسليم الجائزة الذي أقيم تحت رئاسة عمدة مدينة فرانكفورت ، بيتر فيلدمان  ورئيس مؤسسة لودفيغ بورن، مكايل أ. غوثيلف، والذي حضره "محمد أشكالو"القنصل العام للمغرب بفرانكفورت ، نوه المتدخلون بالمسار المهني للصحافية المغربية المعروفة بكفاءتها وجديتها وشجاعتها في البحث عن الحقيقة.

وفي هذا السياق، أشادت رئيسة لجنة التحكيم والصحفية التلفزيونية الشهيرة مايبريت النر ، بعمل سعاد المخنث كصحفية في الميدان، حيث أنجزت روبورتاجات في عدد من البلدان كالعراق وأفغانستان والجزائر وليبيا، وككاتبة تستلهم من تحقيقاتها في الأوساط المتطرفة .

وفي كلمة بهذه المناسبة، أعربت المخنث، عن اعتزازها العميق بهويتها المغربية ودور المغرب الرائد في  تكريس   قيم التسامح والسلام عبر التاريخ.

و خلصت الصحافية المغربية التي تعد  أول سيدة عربية تحرز على هذه الجائزة المرموقة في نسختها الخامسة والعشرين.إلى أن “أولئك الذين لا يعرفون قصة الآخرين أو لا يريدون أن يعرفوها ، لن يعرفوا أو يفهموا سلوك الآخرين ، ولن يمدوا جسور الانسانية “.

يذكر أن سعاد المخنث ،ظفرت السنة الماضية بجائزة دانيال بيرل 2017 للشجاعة والنزاهة في الإعلام،السنة الفارطة ،من قبل  (جمعية صحفيي شيكاغو)،  خلال حفل شهدته  سفيرة المغرب بواشنطن للا جمالة العلوي وشخصيات دبلوماسية وإعلامية بارزة .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

ألمانيا: الخطاط العالمي خالد الساعي يرسم الوطن في أكبرجدارية “سوريا مهد الحضارات”

بقلم : صونية السعيدي بهاء الحرف وبريق الألوان، ترجم الأحاسيس الى لوحة تحاكي المكان  ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *