المغرب: ليلة القرآن بالرباط تتوج الفائزين بجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده – زهرة الشرق
الرئيسية / أصداء عربية / المغرب: ليلة القرآن بالرباط تتوج الفائزين بجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

المغرب: ليلة القرآن بالرباط تتوج الفائزين بجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

زهرة الشرق


توج  مساء أمس الجمعة، برحاب المدرج الكبير التابع لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالرباط بالمملكة المغربية الفائزون  بالمسابقة النهائية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

 

واسفرت نتائج  الفعالية  المنظمة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ،عن ظفر المقرئ عبد الله الزهاني، مرشح المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية للوزارة بمكناس، بالمرتبة الأولى في فرع الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل.

وأحرز المقرئ أسامة الخلطي، مرشح المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الدار البيضاء الكبرى، المرتبة الأولى في فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الطريقة المشرقية .

فيما فازت المقرئة فرح البقالي، مرشحة المندوبية الإقليمية للوزارة بمدينة الخميسات، بالمرتبة الأولى في فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الطريقة المغربية.


وتميز الحفل الديني  الذي تبنى شعار" ّإنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين" بمنح جائزة أفضل البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تعنى بالقرآن الكريم، والتي آلت للإعلامي عدنان ز هار، الخطيب والواعظ التابع للمجلس العلمي لمدينة الجديدة، عن برنامجه الذي يبث على إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، تحت عنوان “جواهر من القرآن الكريم”.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق أن من شأن إحياء مثل هذه الليالي “إدخال النور إلى القلوب”، مشيرا إلى تعلق المغاربة على امتداد الزمن، بكتاب الله حفظا وتجويدا وترتيلا.

وفي هذا السياق، أوضح الوزير أن تجليات عناية المغاربة بالقرآن الكريم تظهر في “حفظ بلاد غرب الإسلام من أمور عظيمة كانت ستقع لأهلها، لولا تعلقهم بكتاب الله تعالى، محيلا على الأيادي البيضاء “التي تحميه(المغرب) في منعرجات التاريخ الكثيرة”، خصوصا وأن المغاربة لازالوا متمسكين بكتاب الله ، في نهضة دينية مباركة يقودها العاهل المغربي  الملك محمد السادس.

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

السعودية:مهرجان ليالي نجد الفنية والثقافية يختم فعالياته على إيقاعات شعبية وتراثية

زهرة الشرق   إختتم فرع جمعيةالثقافةوالفنون بالرياض  أمس ،مهرجان " ليالي نجد الفنية والثقافية " …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *