الرئيسية / أصداء عربية / المغرب:الفنان فؤاد زبادي ومليكة ميكري يضيئان سماء الرباط بالمهرجان الدولي للثقافة والفنون صيف الوداية

المغرب:الفنان فؤاد زبادي ومليكة ميكري يضيئان سماء الرباط بالمهرجان الدولي للثقافة والفنون صيف الوداية

 

زهرة الشرق

إلتقاط الصور : محمد محيمدات 

إحتضن  موقع قصبة الاوداية الأثري بالرباط أمس السبت حفل افتتاح فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للثقافة والفنون "صيف الوداية"، المنظم تحت الرعاية السمية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار تخليد ذكرى عيد العرش المجيد.

وتميز حفل الافتتاح الذي حضره جمهور غفير من عشاق المهرجان، بصعود الفنانة جليلة مكري صاحبة الصوت الملائكي الساحر للمنصة بعد سنوات طوال من الغياب، حيث اتحفت الحضور الكثيف بعدد من أغانيها الشهيرة التي استهلتها رفقة الفنان نصر مكري بأغنية "“ناداني مليكي” وهي من كلمات وألحان الفنان حسن مكري.

وعزف أوركسترا العنادل بقيادة محسن خنوس. قبل أن تتسلم درع المهرجان من يد السيد محمد مهيدية والي جهة الرباط سلا القنيطرة، الذي ترأس حفل الافتتاح رفقة السيد عبد الاله عفيفي الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة وعدد من الشخصيات. بعد ذلك ألهب  الفنان فؤاد زبادي حماس الجمهور بروائع كلاسيكية  شهيرة .

 

يشار إلى أن مهرجان “صيف الأوداية” تنظمه وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى العضو في المجلس الدولي للموسيقى والشريك الرسمي لليونسكو.

وكان  الجمهور يوم  الأحد على موعد مع ليلة كناوية بامتياز يحييها الفنان المعلم باقبو وفرقته و فريد غنام .

 

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الكويت:الكاتب العراقي ضياء جبيلي يظفر بجائزة ملتقى القصة القصيرة عن مجموعته القصصية “لا طواحين هواء في البصرةّ

  زهرة الشرق /متابعة أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة، يوم أمس الإثنين ،عن فوز الكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *