الرئيسية / أصداء عربية / تونس :الفنان مرسيل خليفة يشذو منافحا عن القضايا العربية والانسانية بمهرجان مكتريس الدولي

تونس :الفنان مرسيل خليفة يشذو منافحا عن القضايا العربية والانسانية بمهرجان مكتريس الدولي

زهرة الشرق

 إنطلقت ليلة أمس الثلاثاء بفضاء الموقع الأثري (مكتريس) فعاليات المهرجان الصيفي بمكثر في دورته الثامنة والأربعين رافعة شعار "تحت شعار » تلاقح الفنون والحضارات من أجل ثقافة وطنيّة بديلة » .

واكتست  تظاهرة موسم 2018 صبغة دولية  بقرار من وزير الشؤون الثقافية وبدعم من ولاية سليانة والمندوبية الجهوية للثقافة وبلدية مكثر واتصالات تونس والبريد التونسي.


وشذى الفنان الكبير "مرسيل خليفة"منافحا عن القضايا العربية والإنسانية بحضورمسؤولي  وضيوف  تونس العاصمة والولايات المجاورة .
وتسعى الفعالية لتثمين الموقع الأثري بمكثر وإحياء مكانته التاريخية والثقافية  لإدراجه في المسيرة التنموية وإعطاؤه أبعادا دولية سياحية ، فضلا عن الترويح عن النفوس من خلال العروض المتنوّعة الموسيقية والمسرحية والترفيهية وغيرها.
ويتضمّن برنامج موسم 2018 ،حفلا  للفنّان اللبناني الملتزم مرسال خليفة، وسهرات  موسيقية لزياد غرسة من تونس وإيهاب توفيق من مصر ولينا شماميان وسلاطين الطرب من سوريا و »ناس الغيوان » من المغرب وعبد الله المناعي من الجزائر.

كما يشمل عرض » الحضرة » للفاضل الجزيري ومسرحيتي » فريدم هاوس » لفرقة الشادلي العرفاوي و » ملّا عيلة » لنعيمة الجاني وبسّام الحمراوي وفيصل الحذيري.
وقد اقترن حفل افتتاح مهرجان مكتريس الدولي بتدشين ساحة المناضل النقابي الوطني مختار العياري (1889ـ1963) مؤسس  جامعة عموم العملة التونسيين رفقة محمد علي الحامي في العشرينات من القرن العشرين الماضي.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

قطر:جائزة كتارا للرواية العربية تزف “مكتبة كتارا ” وتحتفي بالروائي الفلسطيني “غسان كنفاني”

بقلم :السعيدي صونية زفة أدبية تحتفي بالإبداع العربي، للتربع على عرش كتارا للرواية العربية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *