الرئيسية / أصداء خارج الحدود / أستراليا:المهرجان الأول لفن الطبخ المغربي يبهر الأجانب بتنوع روافده وتفرد أذواقه بالعاصمة الفدرالية كانبيرا

أستراليا:المهرجان الأول لفن الطبخ المغربي يبهر الأجانب بتنوع روافده وتفرد أذواقه بالعاصمة الفدرالية كانبيرا

زهرة الشرق

لاقى الجناح المغربي  نجاحا باهرا بالمعرض الكبير بكانبيرا خلال المهرجان الأول لفن الطبخ المغربي بأستراليا الأسبوع المنصرم .

وشهد الفعالية “نكهات من المغرب” رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة ولفيف لافت للسياسيين والفنانين  والجالية المغربية والعربية  وأعضاء نواد نسوية عالمية وزمرة من الطباخين المهرة الذين كشفوا خصوصية الطبخ المغربي دوليا .

وعن قيمية الحدث ،قال "كريم مدرك" السفير المغربي  بأستراليا:" أن فنون المطبخ المغربي مكنت الأستراليين من اكتشاف صنوف عديدة من الأطباق المغربية وروافدها الحضارية المتعددة”.

وأبرز"مدرك" أن التظاهرة المنظمة في إطار الاحتفاليات بالذكرى التاسعة عشرة لعيد العرش المجيد، ترمي غلى الترويج لجزء من التراث اللامادي للمملكة مشهود له عالميا ".

وأضاف أن  “العلامة المغربية تسوق بيسر في أستراليا” وأن السياح المتوافدين على المملكة المغربية يتجاوز 45عددهم  ألف سنويا".

وأوضحت إحدى المدونات الأستراليات أن الطبخ المغربي يتسم بتنوعه ومزجه بين الحلو والمالح ".

وأبرز الطباخ المغربي"حسن أمسولي " أن “اللقاء سافر بالحضور، على امتداد أمسية الاختتام إلى عوالم فنية وثقافية أسرت الحضور ببهائه وتفرد .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

أمريكا:ظفرت الإماراتية هدى إبراهيم الخميس مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بجائزة صاحبة الرؤية المستقبلية بواشنطن

زهرة الشرق توجت " هدى إبراهيم الخميس "، مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون،  بجائزة «صاحبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *