الرئيسية / أصداء خارج الحدود / بنما:إنطلاق الدورة الـ14 للمعرض الدولي للكتاب ببنما تعرض أزيد من مائتي مؤلف مغربي وآمنة لمريني رئيسة الهاكا تشارك في جلستي مناقشة حول القيادة النسائية بالعاصمة أطلابا

بنما:إنطلاق الدورة الـ14 للمعرض الدولي للكتاب ببنما تعرض أزيد من مائتي مؤلف مغربي وآمنة لمريني رئيسة الهاكا تشارك في جلستي مناقشة حول القيادة النسائية بالعاصمة أطلابا

 

زهرة الشرق 

إفتتحت أول  أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ14 للمعرض الدولي للكتاب ببنما، بالمركز الدولي للمؤتمرات (أطلابا) بالعاصمة البنمية، بمشاركة مائزة للمملكة المغربية .

ويشارك المغرب برواق تقيمه سفارة المملكة ببنما، يعرض أزيد من 200 مؤلف ومنشور باللغة الاسبانية .

يشمل الجناح مختلف جوانب الحضارة المغربية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وكذا المؤهلات السياحية للمغرب وعلاقاته ببلدان أمريكا اللاتينية.

السيدة أمينة لمريني رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)/

كما يشهد  المعرض حضور رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، السيدة أمينة لمريني  التي ستشارك في جلستي مناقشة حول “القيادة النسائية من أجل المساواة في القرن الحادي والعشرين” و”النساء والسياسة: المشاركة والسلطة والتمثيل”.

وقد تميز افتتاح دورة رسم سنة 2018 بحضور  نائب وزيرة الخارجية، لويس ميغيل إينكابيي، ورئيسة الغرفة البنمية للكتاب، أوري بتش، وعمدة مدينة بنما، خوسي إيسابيل بلاندون، وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد  بالبلد المحتضن للفعالية .

وسيشارك في دورة 2018 المنظمة من قبل الغرفة البنمية للكتاب وسيستقطب  أزيد من 100 ألف زائر، نحو 30 أديبا وشاعرا من جنسيات مختلفة، والعشرات من دور النشر التي تمثل البلد المنظم، بنما، – كولومبيا- المكسيك -المانيا -البرازيل – إسبانيا – بورتو ريكو -البيرو – الشيلي.

ويشمل برنامج  فعاليات الدورة الـ14 للمعرض الدولي للكتاب ببنما عقد  محاضرات وندوات ولقاءات تتناول مواضيعا في  الأدب والتربية والقراءة والقيادة النسائية والمشاركة السياسية،  فضلا عن تقديم وتوقيع العديد من المؤلفات والكتب والدواوين الشعرية.

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

أمريكا:ظفرت الإماراتية هدى إبراهيم الخميس مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بجائزة صاحبة الرؤية المستقبلية بواشنطن

زهرة الشرق توجت " هدى إبراهيم الخميس "، مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون،  بجائزة «صاحبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *