الرئيسية / أصداء خارج الحدود / الصين :الملكة رانيا تشارك في مؤتمر العطاء الإنساني بمدينة هانغتشو

الصين :الملكة رانيا تشارك في مؤتمر العطاء الإنساني بمدينة هانغتشو

زهرة الشرق

ذكرت الملكة رانيا العبد الله ،في كلمة لها خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العطاء الإنساني الذي تستضيفه مجموعة علي بابا في مدينة هانغتشو الصينية،قائلة : "عندما يتعلق الأمر بالعطاء، فدافعنا للمحاولة يتخطى الحضارات والأجيال والجغرافيا، لأنه  يشكل جزءا مهما من إنسانيتنا.

وأضافت  موضحة :"فالكرم ليس فضيلة فقط، فهو محور أساسي لبقائنا، حيث تشير أحدث الدراسات العلمية إلى أنه يدخل في التركيبة البيولوجية للإنسان ".

واسترسلت حرم الملك العبد الله ،مشددة على أننا  كبشر، نشعر بالنفع الداخلي حينما نقوم بأعمال خيرية للآخرين… فالعطاء ليس أفضل ما نقوم به لمساعدة الآخرين فقط، بل هو أيضا أفضل ما نفعله لمساعدة أنفسنا".

وأكدت الملكة رانيا ،أن "التعليم  حق لكل طفل، وهو نعمة الحكمة التي تتناقلها الأجيال ،  و مصدر لتطور البشرية وتقدمها والدواء الشافي للتطرف، والأساس الذي يبنى عليه أي مجتمع آمن".

وقالت "نحن في الأردن ندرك ذلك،  فبلدنا لا ينتج النفط، ومن أفقر دول العالم مائياً،   ولهذا يدرج  التعليم على رأس أولوياتنا لتطوير مصدر ثروتنا الهام".

ووفسرت في ذات السياق ،أن  التعليم في منطقتنا يقبع في أزمة، نتيجة الحروب الأهلية والنزاعات المسلحة التي تتصدر عناوين الأخبار، ويختبىء خلف ذلك كارثة العنف والنزوح القسري التي تمنع أكثر من 15 مليون طفل من الذهاب إلى المدرسة.

ولفتت في معرض خطابها ، أن  الحاجة أضحت ملحة  ليقظة عالمية تجاه  الأزمة، والتعامل معها بإلحاح وإبداع وعطاء، كغيرها من القضايا العالمية الطارئة.

وأشارت إلى أن "مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية" تعد إنطلاقة لهذه الجهود ومركزاً لنماذج وشراكات تعليمية جديدة.

وقال مؤسس مجموعة علي بابا (جاك ما) في كلمة  بالمناسبة ، أن الخدمة العامة هي مزيج من الأفعال الصغيرة والحساسة النابعة من الشعور بالاخرين والتعاطف مع الأفراد وتتعلق بإعطاء الشخص من وقته وقلبه وأفعاله وهي أفضل دواء لجميع الأمراض.

يذكر أن مؤتمر العطاء الإنساني الذي يعقد للمرة الثانية في هانغتشو ،يحظى بمشاركة  600 مشارك من منظمات خيرية صينية ودولية و شخصيات قيادية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم وحماية البيئة والرياضة والترفية والاعلام. 

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

المغرب،الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدشنان انطلاق قطار فائق السرعة بطنجة

دشن جلالة الملك محمد السادس مرفوقا بالرئيس الفرنسي   إيمانويل ماكرون اليوم الخميس بطنجة, انطلاق"البراق"و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *