الرئيسية / إليك حواء / الحجاب والعناية بالشعر

الحجاب والعناية بالشعر

الاء جعفر العباهره

يدفع ارتداء الحجاب السيدات غالباً الى تجاهل أحد العوامل الهامة المتعلقة بجمال المرأة وبالتحديد جمال شعرها ويعتقد الكثير ان المرأة المحجبة أقل اهتماماً بصحة وجمال شعرها مقارنة بغيرها ، أكد الخبراء على أهميته في تحسين مزاج وسلوك المرأة بالتالي ضرورة اعتنائها بصحة شعرها بشكل يفوق السيدة الغير محجبة وبقدر اعتنائها بصحة وجمال بشرتها .

أفاد العديد من خبراء التجميل أن ارتداء الحجاب يحمي الشعر من العوامل الجوية المتقلبة والمؤثرة على صحة الشعر كالرطوبة , اشعة الشمس , المطر و الهواء  فلابد  للمرأة المحجبة الإلتزام بخطوات بسيطة  للحصول على شعر صحي وجميل .

– دعي شعرك يتنفس : لا تتركي الشعر مربوطاً لفترة زمنية طويلة اذ أن تهويته وبشكل جيد من العوامل الهامة في الحفاظ على صحته وحيويته .

– تجنبي غسل شعرك بشكل يومي: إن الإفرط في التنظيف  يُخلص الشعر من الزيوت الطبيعية وبالتالي يفقد صحته ولمعانه, أما في حالات الشعر الدهني فينصح  بالأسنحمام مرتين مع استخدام الشامبو الجاف الذي يوضع على جذور الشعر .

 تجنبي استخدام الماء الساخن  لكونه يؤثر على فروة الرأس , أما الماء البارد فيعزز نعومته وتألقه  .

– احرصي على اختيار الشامبو الملائم لطبيعة شعرك واستخدام منعم الشعر ( البلسم ) وتركه على الشعر لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء .

-إحرصي على إستعمال ماسكات طبيعية لتغذية الشعر

– تجنبي ارتداء الحجاب قبل تجفيف الشعر للحد من تقصف وتكسر الشعر .

– ارتداء الطاقية الداخلية الرخوة تحت الحجاب للحد من احتكاكه بالشعر , وتجنب ارتداء الأنماط الضيقة التي تحد من تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي زيادة فرصة تساقط الشعر وتحفيز ظهور قشرة الرأس وزيادة افراز الزيوت .

اختاري خامات لا تؤثر على صحة الشعر كالخامات القطنية فهي تمتص العرق بسهولة، منعًا لزيادة الرطوبة في الشعر أو فروة الرأس.

 

– احرصي على عدم احكام ربط الشعر تحت الحجاب وتركه رخواً للحد من تكسر الشعر .

تجنبي استعمال الحجاب مع العديد من الطبقات، فذلك يمنع وصول الأوكسجين لفروة الرأس، كما يزيد من رطوبة فروة الرأس.

 

نظام غذائي متزن:

– احرصي على تناول الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة لصحة وجمال الشعر كالأوميغا – 3 التي تحافظ على صحة فروة الرأس اضافة الى الحليب , البيض , اللبن , الأجبان , الخضروات الورقية , الحبوب الكاملة , الفاكهة واللوز .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

النظام الغذائي للمسنين

 لورا فرح  (أخصائية تغذية )   تعتبر التغذية الصحية لدى كبار السن مهمة ، لأن معظم الأمراض التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *