الرئيسية / صوت المهجر / المخترع المغربي ماجد البوعزاوي يتوج بسبعة جوائز بكندا والصين

المخترع المغربي ماجد البوعزاوي يتوج بسبعة جوائز بكندا والصين

زهرة الشرق

توج المخترع المغربي ماجد البوعزاوي بسبع جوائز عن اختراعه الموسوم ب"تغيير التوجيه الأوتوماتيكي للألواح الكهروضوئية"، في معارض الاختراع  بكل من كندا والصين، حسب ماأورده  بلاغ جمعية "أوفيد".

وأفاد المصدر أن الاختراع الذي يساهم في سحب الغبار والرمل من أسطح الألواح الكهروضوئية، بتغيير أوتوماتيكي للتوجيه،  قد فاز في المسابقة الدولية للاختراع "إيكان" في فاتح شتنبر بتورونتو  وقدتم تتويجه في الدورة العاشرة للمعرض الدولي للاختراع، و الدورة الثالثة للملتقى الدولي للاختراع في الفترة الممتدة من 13 و 15 شتنبر بفوشان (الصين).

وأضاف البلاغ أن المخترع المغربي قد حاز على ميدالية "إيكان" الذهبية في كندا، فضلا عن شهادة تقديرية تشيد بالمساهمة المتميزة للمغرب في نجاح هذه المسابقة   .

 و يقدم هذا الابتكار مستوى عالي من الكفاءة الطاقية على المدى الطويل ، علاوة على توفير كميات كبيرة من مياه الشرب مع الحفاظ على البيئة من تلوث الهواء. كما حصد ما جد البوعزاوي عشر ميداليات ذهبية من :سويسرا والتايوان والعربية السعودية وماليزيا وبولونيا وكوريا الجنوبية.

وقد مثل البوعزاوي المغرب في منتدى "وايف"، بعرض "الأرض تدور بفضل الابتكار"، للتشجيع الاختراع الدولي، وإبراز ما مدى أهميته في مواجهة التحديات البيئية. وقد تم تعيينه من قبل المنظمين ضمن ستة أعضاء في لجنة  التحكيم المكلفة بتقييم 350 اختراع معروض من قبل 68 بلدا مشاركا.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

إسبانيا:كتاب مغاربة وإسبان يشاركون في ندوة مغربية-إسبانية حول “أهمية الأدب في التقارب الثقافي بين المغرب وإسبانيا”بمدريد

زهرة الشرق  إحتضنت المكتبة البلدية "أوخينيو ترياس" بمنتزه « ريتيرو » بمدريد يوم الجمعة 25 ماي 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *