الرئيسية / أصداء عربية / قطر:مهرجان كتارا للرواية العربية يحتفي بالروائي الفلسطيني غسان كنفاني في ميلاده الرابع

قطر:مهرجان كتارا للرواية العربية يحتفي بالروائي الفلسطيني غسان كنفاني في ميلاده الرابع

زهرة الشرق
أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي" (كتارا) بدولة قطر ،عن انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من "مهرجان كتارا للرواية العربية" في الخامس عشر من أكتوبر القابل.

وأشار المدير العام للمؤسسة "خالد بن إبراهيم السليطي"، إلى افتتاح "مكتبة كتارا للرواية العربية" وإطلاق مبادرة "#مشوار_ورواية"، إضافة إلى حفل توقيع إصدارات "جائزة كتارا للرواية العربية" للعام 2018، بحضور فائزي النسخة السابقة .

كما لفت السليطي، إلى تناول الفعالية لأعمال المحتفى به ،المسرحية والقصصية والروائية ،بالتأثيث لمعرض "دقات غسان كنفاني".

 إلى جانب عقد ندوتين تتمحوران  حول "الرواية  العربية النسوية" و"الرواية والمسرح"، بمشاركة نقاد وأكاديميين عرب.

وستخصص الفترة المسائية من المهرجان، لحفل توزيع "جوائز كتارا" لموسم 2018 وفي اليوم الأخير، ينظّم مؤتمر صحافي للفائزين في الدورة الحالية.

وذكرت "كتارا" أن عدد المشاركات  بلغ 1283 مشارَكة، منها 596 مشارَكة في فئة الروايات غير المنشورة، و562 مشارَكة في فئة الروايات المنشورة، و47 مشاركة في فئة الدراسات النقدية غير المنشورة، إضافة إلى 78 مشاركة في فئة روايات الفتيان غير المنشورة. وبلغت مشاركة الروائيات بالجائزة 322 عملاً مقابل 961 مشاركة للروائيين.

ويبلغ مجموع جوائز فئة الروايات المنشورة 300 ألف دولار، يحصل فيها كل فائز من الفائزين الخمسة على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار، وعن فئة الروايات غير المنشورة تُمنح 5 جوائز بمجموع 150 ألف دولار، بقيمة 30 ألف دولار لكل فائز.

وبالنسبة إلى فئة الدراسات النقدية غير المنشورة (البحث والتقييم والنقد الروائي)، تُقدم خمس جوائز قيمة كل منها 15 ألف دولار، بمجموع 75 ألف دولار، أما بالنسبة إلى فئة روايات الفتيان غير المنشورة، فيبلغ مجموعها 50 ألف دولار، بقيمة 10 آلاف دولار لكل فائز من الفائزين الخمسة.

 

 

 

 

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الكويت:الكاتب العراقي ضياء جبيلي يظفر بجائزة ملتقى القصة القصيرة عن مجموعته القصصية “لا طواحين هواء في البصرةّ

  زهرة الشرق /متابعة أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة، يوم أمس الإثنين ،عن فوز الكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *