الرئيسية / أصداء عربية / الجزائر :المهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السنفونية يحتفي بعميد الأغنية الأمازيغية وأيقونة فن الراي

الجزائر :المهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السنفونية يحتفي بعميد الأغنية الأمازيغية وأيقونة فن الراي

زهرة الشرق

على ايقاعات الموسيقى العالمية ، تزف العاصمة الجزائرية الدورة العاشرة للمهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السنفونية تحت شعار"الحب والسلام والحوار".

موعد فني لارتشاف أعذب الألحان، والارتواء من بحور الموسيقى العربية والغربية، بمشاركة 14 دولة من الصين اليابان روسيا -إسبانيا- فرنسا- ألمانيا- أكرانيا -كوريا الجنوبية -النمسا -إيطاليا -جنوب إفريقيا – تونس- سوريا  والبلد المستضيف الجزائر.

ألوان شرقية وغربية، أطربت مسامع الحضور في عرس افتتاحي احيته الفرقة السمفونية لأوبرا الجزائر بقيادة المايسترو أمين قويدر و أداء تابانج سينيكال من جنوب إفريقيا و السوبرانو إيرينا تيفيان  في معزوفات عالمية  أبرزها "السيمفونية السابعة"  للموسيقار الألماني لودفينغ فان بيتهوفن.وللطرب العربي حضور في رائعة "يا زهرة في خيالي" للفنان الراحل فريد الأطرش .

 وتكريما للمسارالفني للفنان الراحل رشيد طه وعميد الأغنية الأمازيغية جمال علا أدت المجموعة الموسيقية   خالدة " عبد القادر يا بوعلام" وأورتسرو".

كما استمتع الحضور بوصلات فنية من أداء الجوق الروسي  "سيفيرنيا فينيتسيا" بقيادة  إدوارد تومشا ، استحضرت معزوفاتهم رواد الفن الكلاسيكي،  وتعد روسيا ضيف شرف الدورة العاشرة، وأعرب سيفيرنيا  عن هذا التشريف القائم على عمق الصداقة والتعاون بين البلدين  من جهة وبين العالم الموسيقي والثقافي لمدينتي سان بطرسبرغ والجزائر العاصمة من جهة أخرى.

فطيلة ليالي المهرجان من13 إلى 19 أكتوبر من الشهر الجاري سيسافرالجمهور في مكنونات الموسيقى الكلاسيكية باختلاف إيقاعاتها وألوانها الموسيقية.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

ذكرى عودة جلالة المغفور له محمد الخامس من المنفى تجسيد لأسمى معاني التلاحم بين العرش و الشعب في ملحمة الكفاح الوطني

زهرة الشرق – ( وم ع) يخلد الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة، ومعه أسرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *