الرئيسية / أيادي بيضاء / برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينفذ صيانة 50 مؤسسة تعليمية وبناء أول مدرسة صديقة للطفل الفلسطيني وتشغيل وتكوين شباب غزة

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينفذ صيانة 50 مؤسسة تعليمية وبناء أول مدرسة صديقة للطفل الفلسطيني وتشغيل وتكوين شباب غزة

 

زهرة الشرق

أوضح تقرير نشرته إذاعة الأمم المتحدة اليوم الإثنين، أن مشروع الحق في التعليم الذي باشره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  عام 2015، أنجزت كل أساسياته، بعد صيانة 50 مؤسسة تعليمية، وإنهاء التدريب على العمل عن البعد، بميزانية بلغت 21.2 مليون دولار.
وبين مدير البرنامج، محمد أبو زيد، أن المبادرة ترمي إلى إتاحة فرصة التعليم  للطلبة الفلسطينيين وكذلك إيجاد وسائل جديدة للبحث عن فرص عمل مناسبة للشباب في ظل انتشار البطالة.

وأشار  أبو زيد  ، إلى أن "مشروع الحق في التعليم  مول من قبل مؤسسة قطر للتنمية، من خلال برنامج الفاخورة، ونفذه برنامج UNDP، بعد حرب 2014، واستهدف المؤسسات التعليمية التي تضررت من الحرب. وخص ترميم 19 مدرسة حكومية، وبناء أربع مدارس جديدة و 13 مدرسة خاصة، وعشر جامعات وخمسة مراكز تدريبية.

كما تضمن المشروع إتاحة الفرصة للفلسطينيين العمل عن بعد ،بتدريب 280 خريجا، وتعليمهم كيفية التواصل مع العالم الخارجي ، وتكوين المدرسين والمرشدين النفسيين على كيفية التعامل مع الطلاب".
و أوضحت مديرة قسم الهندسة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إيمان الحسيني ،أن المشروع يتميز بأمرين، الأول: إعادة البناء وفق مفهوم building back better، وهذا ما دفعنا لبناء مدرسة صديقة للطفل.

وأضافت الحسيني ،  وفي الوقت نفسه قمنا بإدخال الطاقة المتجددة، وحاولنا التغلب على المشاكل التقنية ،وتمكين الفتيات من ممارسة الرياضة في صالات مغلقة".

وتابعت الحسيني مسترسلة :" أن الجانب الثاني من المخطط ،ركزنا فيه على الصحة النفسية للطلاب من خلال تدريب أطباء في وزارة الصحة لمتابعتهم، وكذلك برنامج للشباب للعمل عن بعد.
 

 

 

 

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

شرطية أرجنتينية ترضع وليدا متخلى عنه والسلطات المحلية تكرمها بترقيتها مهنيا

زهرة الشرق إنتشر الأسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي، نبأ إرضاع شرطية أرجنتينية تدعى "سيليستي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *