الرئيسية / أصداء خارج الحدود / أندونيسيا :المغربي عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب يظفر بجائزتين مرموقتين عالميا وشرق أوسطيا وإفريقيا

أندونيسيا :المغربي عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب يظفر بجائزتين مرموقتين عالميا وشرق أوسطيا وإفريقيا

زهرة الشرق
ظفر عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب ،السبت المنصرم، بجائزة أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم، في احتفائية نظمت على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ،المنعقدة من 8 الى 14 أكتوبر الماضي ، في جزيرة  بالي بأندونيسيا  ،بعد ان منح أعلى درجة (أ) (A) ،وفق تقرير تقييم أداء محافظي البنوك المركزية لعام 2018، المعد من قبل  مجلة " غلوبال فاينانس"GLOBAL FINANCE الأمريكية المتخصصة.
 
وأعرب والي بنك المغرب،الذي يتصدر للعام الثاني على التوالي قائمة الترتيب، عن امتنانه للجهة المانحة للتتويج ،الذي عده دليلا واضحا وتقديرا عميقا لإنجازات بنك المغرب، ولقيامه بمهامه على احسن وجه وفقا للقواعد والمعايير الدولية .
 
كما حصل السيد الجواهري ،في مساء نفس اليوم ،على جائزة أفضل محافظ بنك مركزي لموسم  2018 على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
 
وقال السيد الجواهري ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،إن هاتين الجائزتين تأتيان لتتوجا العمل الدؤوب الذي يضطلع به بنك المغرب ،مشيرا الى ان هذه المؤسسة النقدية ستواصل العمل للنهوض بالوضعية المالية والاقتصادية للمملكة.
 
من جهته، أبرز السيد توبي فيدس، رئيس تحرير " غلوبال ماركت" المسار المتميز للسيد الجواهري،كما نوه  بصرامته  في مجال السياسة النقدية  بالمملكة المغربية.
 
 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

أمريكا:ظفرت الإماراتية هدى إبراهيم الخميس مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بجائزة صاحبة الرؤية المستقبلية بواشنطن

زهرة الشرق توجت " هدى إبراهيم الخميس "، مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون،  بجائزة «صاحبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *