الرئيسية / أصداء عربية / المغرب:عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق ينبهر بقوة مشاريع الشباب الملهمة والمبتكرة ويخصص لها غلافا ماليا قدره 10 ملايين درهم

المغرب:عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق ينبهر بقوة مشاريع الشباب الملهمة والمبتكرة ويخصص لها غلافا ماليا قدره 10 ملايين درهم

زهرة الشرق

وقع السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، 26 إتفاقية شراكة مع تعاونيات خاصة بالشباب الحامل للمشاريع ،متوزعة بمختلف الأقاليم الثمانية ،والتي خصص لها غلاف مالي إجمالي قدره 10 ملايين درهم .

وأكد بعوي، على أن توقيع الاتفاقيات يأتي في إطار تفعيل الخطاب الملكي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ن، الذي دعا من خلاله جلالته إلى إبلاء الاهتمام بالشباب وتشجيعهم على خلق تعاونيات ومقاولات لمحاربة شبح البطالة.

وقال السيد رئيس مجلس جهة الشرق، إن مجلس الجهة يضع الشباب في أولوية أولوياته ويوليه الاهتمام الكبير من خلال تقديم الدعم وتشجيعه على خلق مقاولات وتعاونيات نلتوفير مناصب شغل للعاطلين عن العمل.

وأشار ذات المتحدث ،إلى أن الشباب الموقعين على الاتفاقيات مع مجلس الجهة، استطاعوا خلق تعاونيات حديثة، وتقديم مشاريع في المستوى المطلوب التي من شأنها أن تساهم في توفير أكثر من 300 منصب للشغل.

وعن قيمية المشاريع المقدمة ،قال بيعوي ، بحضور السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق _عامل عمالة وجدة أنجاد، والسادة العمال بأقاليم الجهة ونواب وأعضاء رئيس مجلس جهة الشرق ورؤساء المصالح الخارجية و المدراء الجهويين للابناك ومدير بنك المغرب بوجدة، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية ، أ نها أبهرته …فهي ليست مشاريع تقليدية بل مشاريع حديثة تساير جميع التطورات الحاصلة في مختلف المجالات".

ولفت إلى تتبعها من قبل المرصد الجهوي للتكوين ودار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بالإضافة إلى والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد وعمال أقاليم جهة الشرق.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

ذكرى عودة جلالة المغفور له محمد الخامس من المنفى تجسيد لأسمى معاني التلاحم بين العرش و الشعب في ملحمة الكفاح الوطني

زهرة الشرق – ( وم ع) يخلد الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة، ومعه أسرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *