الرئيسية / أصداء خارج الحدود / أمريكا تتصدر قائمة الدول الأكثر حيازة للذهب عالمياً و عربيا السعودية بقمة الهرم

أمريكا تتصدر قائمة الدول الأكثر حيازة للذهب عالمياً و عربيا السعودية بقمة الهرم

زهرة الشرق

صدر عن  مجلس الذهب العالمي خلال الأيام القليلة الماضية، تقريراً أوضح من خلاله قائمة الدول الأكثر حيازة للمعدن النفيس، والتي تمتلك أكبر احتياطي عالمي من الذهب، حيث تصدرت  الولايات المتحدة الأمريكية الرتبة الأولى عالميا ،حيث بلغ إجمالي كمية الذهب بها ، نحو 8133.5 طن وهو يعادل نحو 73.4 % من إجمالي احتياطات الذهب على مستوى العالم.

وعلى الصعيد العربي ، إحتلت المملكة العربية السعوديةالصدارة عربيا ، وذلك بإجمالي حيازة  بلغ نحو 323.1 طناً،و المركز السادس عشر عالمياً.

وفي المركز الثاني والثالث، جاءت كلاً من لبنان والجزائر بوصول إجمالي حيازتهم من الذهب إلى 286.8 طن و 173.6 طن على التوالي، ليحتلان المركزي السابع عشر و الرابع والعشرين عالمياً.

تلتها ليبيا ،في رابع مراكزها ، بإجمالي حيازة بلغ نحو 116.6 طن، فالعراق  في خامس ترتيب ، بحيازة قدرها 89.8 طناً من المعدن النفيس، ثم دولة الكويت في المركز السادس عربياً بإجمالي حيازة بلغت 79 طن.

أما المركز السابع فكان من نصيب جمهورية مصر العربية، حيث أوضحت البيانات أن الدولة تمتلك نحو 77.4 طن من الذهب، كما أنها تحتل المركز ال 40 عالمياً.

وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الحادي عشر عربياً، حيث وصلت حيازتها من الذهب إلى نحو 7.5 طن، بالإضافة إلى احتلالها المركز 74 عالمياً.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

أمريكا:ظفرت الإماراتية هدى إبراهيم الخميس مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بجائزة صاحبة الرؤية المستقبلية بواشنطن

زهرة الشرق توجت " هدى إبراهيم الخميس "، مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون،  بجائزة «صاحبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *