الرئيسية / أيادي بيضاء / الكويت تطلق مبادرة “إطعام مليار جائع حول العالم” في مؤتمر إنساني بمشاركة منظمات وهيئات دولية

الكويت تطلق مبادرة “إطعام مليار جائع حول العالم” في مؤتمر إنساني بمشاركة منظمات وهيئات دولية

 

زهرة الشرق / وكالة أنباء الأناضول

إنطلقت أمس الإثنين، أعمال "المؤتمر الإنساني الثامن للشراكة الفعّالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل"، في دورته الثامنة، تحت شعار "إنسانية واحدة ضد الجوع"،بمشاركة 150 هيئة ومنظمة دولية في مجال العمل الإنساني، فضلا عن 150 جمعية ومؤسسة خيرية كويتية، والهلال الأحمر التركي؛ وهيئة المساعدات الإنسانية؛ وجمعية صدقة تاشي.

وفي كلمته الافتتاحية، قال رئیس الھیئة الخیریة الإسلامیة العالمیة عبد الله المعتوق، إن "المؤتمر يأتي ليسلط الضوء على واحدة من أخطر القضايا الإنسانية التي تهدد حياة ملايين الأشخاص في العالم، ألا وهي قضية الجوع ومضاعفاتها الإنسانية المدمرة".

وأشار المعتوق ، إلى أن "أكثر من 821 مليون شخص في العالم يعيشون في براثن آفة الجوع، أي أن شخصا واحدا من كل 9 أشخاص في العالم لا يحصلون على ما يكفيهم من الغذاء".

وأضاف ذات المتحدث ، "أن هناك حوالي 150 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون سوء التغذية بشكل مزمن، فضلا عن أن الجوع سبب رئيس في نحو نصف وفيات الرضع في العالم".

ولفت أن المؤتمر يطلق مبادرة "إطعام مليار جائع حول العالم" داعيا المؤسسات المشاركة إلى المساهمة في إنجاحها  المستمرة مدة عام.

من جهته،  أكد وزير الأوقاف الكويتي فهد العفاسي؛ "حرص الكويت على دعم ومساندة القضايا الإنسانية في العالم، ومناصرة الكرامة الإنسانية، والوقوف إلى جانب المعوزين والمنكوبين من دون تمييز".

وكانت الدورة الأولى من مؤتمر (الشراكة الفعالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل)،قد  انطلقت في سلطنة عمان عام 2010 في حین احتضنت الكویت الدورات من الثانیة إلى السادسة، فیما استضافت البحرین النسخة السابعة من المؤتمر.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

السودان :منظمة الصحة العالمية ترعى سباق مشي بالخرطوم تحت شعار الصحة للجميع وبالجميع

  زهرة الشرق شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأحد، سباق مشي ، برعاية منظمة الصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *