الرئيسية / أصداء عربية / المغرب:الملك محمد السادس يعين الدبلوماسية لطيفة أخرباش رئيسة للهيأة العليا للمجلس الأعلى للإتصال السمعي البصري (الهاكا)

المغرب:الملك محمد السادس يعين الدبلوماسية لطيفة أخرباش رئيسة للهيأة العليا للمجلس الأعلى للإتصال السمعي البصري (الهاكا)

زهرة الشرق

إستقبل المٓلك محمد السادس اليوم الإثنين بالقصر الملكي بالرباط ،السيدة لطيفة أخرباش، لتعيينها رئيسة للهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي -البصري.

كما تم تعيين كل من السادة : جعفر الكنسوسي / علي البقالي /عبد القادر الشاوي/ أعضاء جددا لنفس المجلس  عملا بمقتضيات المادة 9 من القانون 15-11 المتعلقة بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي -البصري حسب بلاغ للديوان الملكي.

كما استقبل العاهل المغربي ، كلا من فاطمة بارودي / خليل العلمي الإدريسي/ المعينين من طرف رئيس الحكومة و بديعة الراضي المعينة من طرف رئيس مجلس النواب و محمد المعزوز الذي تم تعيينه من قبل رئيس مجلس المستشارين، والسيد  بنعيسى عسلون، مديرا عاما للاتصال السمعي -البصري،

وأوضح ذات المصدر ،أن التعيينات الجديدة، تأتي “لتجديد تركيبة هذه الهيأة بعد الارتقاء بها إلى مؤسسة دستورية مستقلة لتقنين وضبط مجال الاتصال السمعي البصري الوطني”.

 

إضـــــــاءة

يذكر أن  لطيفة أخرباش،تشغل حاليا منصب سفيرة صاحب الجلالة بتونس ،سبق تعيينها سفيرة ببلغاريا ومقدونيا سنة 2013 . شغلت ما بين سنتي 2007 و2013 منصب كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون .

تولت  أخرباش الحائزة على دكتوراه في علوم الإعلام والاتصال من جامعة باريس 2 سنة 1988.، مهمة التدريس في مجال الإعلام لأكثر من 20 سنة، كمديرة للمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط سنة 2003 ،وفي سنة   2007 ، عينت مديرة عامة للإذاعة الوطنية .

شاركت في تأليف عدة كتب منها : “النساء والإعلام” و”النساء والسياسة” ، كما نشرت عدة مقالات ودراسات حول الإعلام والإتصال .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

تونس: إفتتاح مهرجان قرطاج الدولي للمسرح في نسخته العشرين

زهرة الشرق إزدان المشهد الثقافي بالعاصمة التونسية، بميلاد الطبعة العشرين من مهرجان "قرطاج المسرحي" ،باحتفالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *