الرئيسية / أصداء خارج الحدود / الجزائر: المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية في نسخته ال13 سفر فني “لموسيقى العصور الوسطى”

الجزائر: المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية في نسخته ال13 سفر فني “لموسيقى العصور الوسطى”

زهرة الشرق

زفة فنية للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة في دورته ال 13، بمشاركة عربية ودولية تحت تيمة ميوزيك أند بيس، العيش معا في سلام".

سفر فني ، تلاقحت فيه الثقافات ، وتناغمت فيه الموسيقى الأندلسية مع الفلامينكو، والغرناطي مع الصنعة…. ،إختلفت فيه الإيقاعات وتعددت فيه اللغات ، لتعكس غنى الموروث الثقافي والحضاري للدول المشاركة .

لتصدح أوبرا الجزائر بأصوات  كل من :غولاي هجر ترك من تركيا، مسعود رونق من أفغانستان، السوبرانو سميرة القادري  من المغرب، ايلينا فازيليادي اليونان، سارة حميدي إيران، شهرزاد هلال تونس ، إلى جانب الفرق الموسيقية :"زرياب كالو" من إسبانيا،  "تابولاتورا"من البرتغال، "أماندو روسينو" الأرجنتين، "تخت التراث" مصر، "لفنون" لبنان…

ويمثل البلد المنظم للفعالية ، كل من الفنان حمدي بناني، ومطرب الحوزي حميدو،والفنان نوري الكوفي والفنانة "لامية آيت عمارة ،إلى جانب الفرق الموسيقية "نسيم الأندلس" وهران، " الغرناطية" القليعة و الفرقة النسائية "اللمة" من بشار.

ويتخلل المهرجان ،ندوات فكرية تتمحور حول الموسيقى الأندلسية وتطورها عبر العصور، فضلا عن ورشة تكوينية في الوصلات الموسيقية التقليدية التي تعود للعصور الوسطى باستخدام آلات موسيقية عريقة.

وتكريسا لثقافة الإعتراف، ستكرم إدارة المهرجان المسار الفني للفنان الجزائري حمدي بنان

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

سويسرا تبرق مشاعر الأمل من جبل ماترهورن نحو العالم للتخفيف من جائحة كورونا

زهرة الشرق صمم فنان الإضاءة السويسري جيري هوفستيترر ،لوحات ضوئية شملت أعلاما ووسوما ورموزا ورسائل قصيرة – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *