الرئيسية / إصدارات / الكاتب المصري عمر طاهر يصدر رواية كحل وحبهان

الكاتب المصري عمر طاهر يصدر رواية كحل وحبهان

زهرة الشرق 

صدرت للكاتب والصحفي والشاعر عمر طاهر ،رواية بعنوان «كُحل وحبَّهان»، بعدما نشر العديد  من الكتب والدواوين الشعرية، أبرزها "جر ناعم" 2009، "كمين القصر العيني" 2012، "أثر النبي" 2015، و"صنايعية مصر.. مشاهد من حياة بعض بناة مصر في العصر الحديث" ، بالإضافة لـ"كتاب المواصلات.. حكايات شخصية لقتل الوقت" المطروح منذ عدة أشهر عن دار الكرمة للنشر.


من أجواء الرواية:

«فسدت شهيتي أنا الذي كنت أرى في الطعام ما بعد الطعام ، لا يوجد ما هو أشهى من طعام استقر لفترة داخل فخارة في النار، تمامًا كالتجارب التي تسوي جاذبية الواحد على مهل. الفاكهة التي أعود بها من السوق لا ضامن لها، وهي غدَّارة مثل اختيارات الواحد العاطفية. الخبز يقول إنه لا بد من شريك. يكبر الواحد فيهرب من أهله، مثلما يسقط اللحم الناضج عن عظم مفصل الفخذ الذي لولاه ما تشكَّل وتماسك. الطريقة التي يظل الفطاطري يفرد بها عجينته ويلمها هي نفسها الطريقة التي يتعامل بها الواحد مع هلاوسه وإحباطاته في الساعة التي تسبق النوم. الصلصة شخص لا يعيش لنفسه، لكن للآخرين. حشو البيتزا فقط هو الذي يصنع الفروق، لكن جرِّب أن تحبس بشرًا مختلفين في خوف مشترك أو في غناء جماعي، سيسقط الحشو ساعتها، وستكتشف أن العجينة واحدة».

إضـــــاءة 

حصل  عمر طاهر على عدة جوائز، من بينها جائزة أفضل كاتب مقال عام 2015 في استفتاء مجلة الشباب، وحصل كتابه «إذاعة الأغاني» على جائزة أفضل كتاب 2015 في استفتاء المكتبات والقراء.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الكاتب محمد بسيوني يصدر “أحلام الفتى القارئ”

زهرة الشرق  صدر حديثا للكاتب ” محمد بسيونى ” العمل الصحفى المتميز ، أحلام الفتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *