الرئيسية / غير مصنف / دراسة: الجوز يقلص الإصابة من مرض السكري

دراسة: الجوز يقلص الإصابة من مرض السكري

زهرة الشرق

أفادت دراسة علمية حديثة، أن تناول نسية ضئيلة من الجوز بشكل يومي، يقلص من خطر الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية.

فالجوز أوعين الجمل، فاكهة جافة ، تعد مصدرا للطاقة والمعادن غنية بالفيتامينات، لها فوائد جمة على الصحة، نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية أوميجا-3 ،يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، يقلل من معدلات الكولسترول السيء ويرفع من مستويات الكولسترول الجيد في الدم ، وقد أظهرت دراسة أميركية مؤخراً دور الجوز في التقليص من الإصابة بمرض السكري الدرجة الثانية.

فقد قام باحثون بالولايات المتحدة الأمريكية، بتحليل بيانات أزيد من 34 ألف بالغ تتراوح أعمارهم بين 18 و 85 عاماً، حول نمطهم الغذائي، كجزء من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (NHANES)،وهل هم مصابين بمرض السكري.

وأظهر التحليل أن الأشخاص الذين تناولوا الجوز بشكل منتظم أن نسبة الإصابة بداء السكري ضئيلة، مقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولنه.

وكان متوسط استهلاك الجوز ما يعادل ملعقة ونصف، بشكل يومي على مدى سنة،  وأشار الباحثون إلى أن تناول ثلاث ملاعق يعمل على تخفيض معدل تطور مرض السكري من النمط الثاني بنسبة 47 في المئة.

وقالت الباحثة، لينور عرب، المشرفة على الدراسة بجامعة كاليفورنيا: أن "العامل القوي، في هذه الدراسة بين مستهلكي الجوز وانخفاض معدل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني هو سبب إضافي لإدراج الجوز في النظام الغذائي".

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

ما كل ما يتمنى المرء يدركه…!

د.حمزة بن فايع الفتحي • الأماني مشاعر نفسية داخلية تحرك الفرح، وتوقظ البسَمات ، ولكن لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *