الرئيسية / أصداء خارج الحدود / الصين الشعبية توزع فرحة عيد الربيع بإطلاق 1500 فعالية بجغرافية عالمية

الصين الشعبية توزع فرحة عيد الربيع بإطلاق 1500 فعالية بجغرافية عالمية

زهرة الشرق 

أطلقت " السنة الصينية الجديدة " التي تحظى بشعبية كبيرة على المستوى العالمي، فعاليات عام 2019، بمناسبة اقتراب مهرجان عيد الربيع الصيني ، حيث ستشرع في تنظيم مذ منتصف شهر يناير حتى نهاية شهر فبراير، أكثر من 1500 فعالية ،تتوزع بين معارض  واحتفالات المعابد، وأنشطة تراثية  وقوارب تنين في 396 مدينة في 133 دولة ومحافظة .

وستحتفل واشنطن بيوم رأس السنة الصينية الجديدة، وستطلق  أوتاوا مهرجان قوارب التنين على الجليد و مهرجان الفوانيس بأوكلاند …

وبهذه المناسبة ، قال وزير الثقافة والسياحة الصيني لوه شوقانغ ،" سنواصل حكاية القصص الصينية بشكل جيد في" مهرجان الربيع السعيد "، وزيادة تعزيز الوعي والاعتراف بالثقافة الصينية بين الناس في مختلف الدول، وإعطائهم المزيد من الفرص لتجربة ومشاركة الثقافة التقليدية الصينية ممثلة بثقافة عيد الربيع والتعرف على  قيمها الجمالية .

   قيل إن عيد الربيع الصيني يرجع تاريخه إلى ما قبل أربعة آلاف سنة، ولكنه لم يسمَ بعيد الربيع في البداية، ولم يكن له يوم محدد حينذاك. وقبل عام ألفين ومائة قبل الميلاد، كان الناس يسمون مدة دورة واحدة للمشترى بسوي واحد، فسمَوا عيد الربيع بسوي. أما قبل ألف سنة قبل الميلاد، فصار الناس يسمون عيد الربيع ب"نيان"يعني الحصاد الوافر  من كل محاصيل الحبوب.

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

المفوضية الأوروبية تنوه بمبادرات المغرب في مجال الهجرة

زهرة الشرق- وكالات نوهت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء 06 مارس، بمبادرات المغرب في مجال الهجرة، مؤكدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *