الرئيسية / أصداء عربية / المغرب: الكتاب جسر للربط الثقافي بين الدول والشعوب وإسبانيا ضيف شرف الدورة ال25 للمعرض الدولي للكتاب والنشر

المغرب: الكتاب جسر للربط الثقافي بين الدول والشعوب وإسبانيا ضيف شرف الدورة ال25 للمعرض الدولي للكتاب والنشر

زهرة الشرق

سيزدان المشهد الثقافي بالمملكة المغربية، بميلاد النسخة ال25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسيشارك في الفعالية الثقافية ، التي تنضوي تحت لواء وزارة الثقافة والاتصال، أزيد من 700 عارض يمثلون أكثرمن 40 بلدا من مختلف أصقاع العالم، في الفترة الممتدة ما بين 7 و17 فبراير في رحاب العاصمة الاقتصادية  الدار البيضاء.

وستحل إسبانيا ضيف شرف الدورة ، لتثمين العمق التاريخي و الثقافي بين البلدين ،بمشاركة ثلة من المفكرين والمبدعين الإسبان وتحتفي الطبعة بالمستشرق الإسباني خوان غويتيسولو (1931-2017) الذي ولد برشلونة وتوفي بمراكش.

سيتخلل البرنامج الثقافي، عروض فنية وقراءات شعرية ، فضلا عن ندوات فكرية مع الانفتاح على جديد الكتابات النقدية والإبداعية لموسم (2018- 2019).

ستتوج التظاهرة الثقافية ، بحفل تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة للمركز العربي للأدب الجغرافي، وجائزة أركانة العالمية للشعر، علاوة على جائزة القراءة لشبكة القراءة بالمغرب.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الإمارات: حاكم دبي يفتتح معرض الصناع العالمي تحت شعار “أطلق العنان لإبداعك “

  بقلم  – محمود علام  افتتح  سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *