الرئيسية / أصداء خارج الحدود / الإمارات :الكاتب المغربي بنسالم حميش يتوج بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الآداب

الإمارات :الكاتب المغربي بنسالم حميش يتوج بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الآداب

زهرة الشرق

ظفر الأديب المغربي بن سالم حميش ب "جائزة الشيخ زايد للكتاب" فرع الآداب عن كتابه " الذات بين الوجود والإيجاد" الصادر عن المركز الثقافي للكتاب والنشر والتوزيع سنة 2018.

وعادت جائزة "أدب الطفل والناشئة" للكاتب الكويتي حسين المطوع عن مؤلفه "أحلم أن أكون خلاط أسمنت" الصادر عن دار الحدائق عام 2018.

و حصد الكاتب الجزائري عبد الرزاق بلعقروز على جائزة (المؤلف الشاب) عن كتابه "روح القيم وحرية المفاهيم.. نحو السير لإعادة الترابط والتكامل بين منظومة القيم والعلوم الاجتماعية" الصادر عن المؤسسة العربية للفكر والإبداع عام 2017.

أما جائزة (الفنون والدراسات النقدية) فكانت من نصيب اللبناني شربل داغر عن كتابه "الشعر العربي الحديث: قصيدة النثر" الصادر عن منتدى المعارف عام 2018، فيما فاز البريطاني فيليب كينيدي بجائزة (الثقافة العربية في اللغات الأخرى) عن مؤلفه "الانكشاف في الموروث السردي العربي" الصادر عن دار نشر جامعة ادنبره.

في حين عادت جائزة (النشر والتقنيات الثقافية) إلى المركز العربي للأدب الجغرافي "ارتياد الآفاق" لدولة الإمارات.

وأعرب الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس أمناء الجائزة "يواصل الإبداع الفكري والأدبي حضوره في المشهد الثقافي في أبوظبي، فالإبداع النوعي الذي شهدناه في المشاركات من مفكرين وأدباء على

مستوى العالم هو تأكيد على نجاح النهج الذي تمكنا من إرسائه وتعزيزه باسم الأب المؤسس عاماً تلو الآخر".
 تجدر الإشارة أن "جائزة الشيخ زايد للكتاب" هي جائزة أدبية إماراتية  ، تنضوي تحت لواء هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، تُمنح لصناع الثقافة من مبدعين ومفكرين وناشرين عن مساهماتهم القيمة في إثراء المشهد الثقافي.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

قداسة البابا فرانسيس في المغرب.. زيارة شعارها السلام وتعزيز الحوار بين الديانات

زهرة الشرق- وكالات الرباط – ستظل الزيارة التي قام بها قداسة البابا فرانسيس إلى المغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *