الرئيسية / أصداء عربية / تونس: ميلاد الدورة 13 لمهرجان ” سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب”

تونس: ميلاد الدورة 13 لمهرجان ” سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب”

زهرة الشرق

ازدان المشهد الفني بجوهرة الساحل" سوسة " ، بميلاد الدورة الثالثة عشرة لمهرجان "سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب"، بمشاركة عربية ودولية.

يتنافس على جوائز المهرجان 19 فيلما يمثلون 14 دولة  (تونس- مصر – الجزائر- المغرب العراق- سوريا -إيران – إيطاليا – فرنسا – الشيلي -النرويج – إسبانيا – كولمبيا الولايات المتحدة الأمريكية) تتفرع المسابقة الرسمية بين الأفلام الدولية والوطنية والجهوية.


يشرف على لجنة التحكيم كل من: المخرج والناقد السوري علي العقباني، الشاعر التونسي آدم فتحي ،الممثلة المصرية ناهد السباعي ،المخرج المغربي طارق بوبكر إلى جانب البلجيكي فيليكس فاندنهيرسن والشاعر التونسي آدم فتحي.

سيعقد على هامش الفعالية ندوية فكرية، بعنوان الصورة والتلاعب سيتم من خلالها تسليط الضوء على : " الصورة والتلاعب في فن التصوير الفوتوغرافي" و"التضليل من خلال الصورة: التاريخ والدعاية" و "الصورة والتلاعب بها من خلال الأفلام الوثائقية".  سيثري اللقاء ثلة من الباحثين وذوي الاختصاص في مجال السمعي البصري، فضلا عن ورشات تكوينية تمتد فعالياتها إلى غاية 22 مارس الجاري، تعنى بالتصوير الفتوغرافي ،المونتاج، الميكساج ،التركيب الصوتي، السينوغرافيا ، مخصصة لشباب المؤسسات التربوية والجامعية.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

خالد سلي: المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة يساهم في دمقرطة الفنون ويوحد الشعوب حول لغة القيم الكونية

زهرة الشرق يرفع الستار يومه الثلاثاء 11 يونيو الجاري (2019) بمسرح محمد السادس، عن فعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *