الرئيسية / أصداء عربية / الإمارات :المملكة المغربية تشارك في معرض مستقبل البناء في عجمان

الإمارات :المملكة المغربية تشارك في معرض مستقبل البناء في عجمان

بقلم : أذ:محمود علام / الإمارات 

 

 
 
يشارك وفد رفيع المستوى من المملكة المغربية ، في معرض مستقبل البناء ،الذي تنطلق فعاليات دورته الأولى يوم الاثنين المقبل في إمارة عجمان .

.
ويضم  الوفد عددا من مسؤولي الحكومة وأصحاب الشركات المتخصصة في البناء والتطوير العقاري، تعزيزا للتعاون بين الشركات والجهات المشاركة في المعرض 
وتنمية فرص الشراكة والتعاون بين رجال الاعمال في الامارات والمغرب.
تم الاعلان عن هذه المشاركة، خلال زيارة قام بها سعادة عبد رحيم رحالي  قنصل عام المملكة المغربية في دولة  الإمارات صباح اليوم لمقر غرفة تجارة وصناعة عجمان، والتي  استقبله خلالها سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة الغرفة، حيث تم بحث سبل  التعاون الاقتصادي والاطلاع على أهم الفرص الاقتصادية لدى الطرفين وتعزيز فرص الشراكة والتعاون بين رجال الاعمال.
وحضر اللقاء المشترك، سعادة عبدالله سعيد النعيمي وسعادة حمد غانم الشامسي وسعادة محمد خليفة بن سالمين العرياني أعضاء مجلس إدارة غرفة عجمان وسعادة سالم السويدي المدير العام ومحمد الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الأعمال والاستثمار في غرفة عجمان، ومن جانب الوفد المغربي عايشة بوعودة مديرة العلاقات العامة في مجموعة الفجر المغربية.
واشاد  المويجعي خلال اللقاء، بعمق العلاقات الاخوية بين الامارات والمغرب قيادة وشعباً، مؤكدا على اهمية اللقاء ودوره في زيادة التعاون القائم وايجاد الفرص الاستثمارية المتنوعة لمستثمري الطرفين.
كما قدم للوفد المغربي عرضا موجزا عن المقومات الاقتصادية في إمارة عجمان واهم القطاعات في الامارة وجهود القيادة الرشيدة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة تضمن تنافسية عجمان الاقتصادية.
وبدوره قدم قنصل عام المملكة المغربية، نبذة عن أهم الفرص الاقتصادية في المملكة المغربية وخاصة في القطاع السياحي والزراعي والصناعي وتوافر البيئة الآمنة والجاذبة لرؤوس الاموال، مشيرا الى أن المغرب بات  محطة هامة لجذب الشركات الكبرى لما تتميز به من مقومات متنوعة وسياسة اقتصادية مشجعة.
واكد الطرفان خلال اللقاء ، على ضرورة المشاركة في الفعاليات والمعارض المتخصصة التي تقام في البلدين لضمان التواصل المباشر بين القطاعين الحكومي والخاص وزيادة الاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف المجالات.  

وفي ختام اللقاء, قام سعادة عبدالله المويجعي باهداء الدرع التذكارية لغرفة عجمان إلى سعادة عبد رحيم رحالي القنصل العام للمملكة المغربية في دولة الإمارات. 

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

المغرب : فيلم “خريف التفاح” للمخرج محمد مفتكر يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

  زهرة الشرق     ظفر فيلم “خريف التفاح” للمخرج محمد مفتكر، بالجائزة الكبرى للمهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *