الرئيسية / أصداء عربية / الإمارات :الوزيرة المغربية فاطنة الكحيل تزور غرفة عجمان ومعرض مستقبل البناء

الإمارات :الوزيرة المغربية فاطنة الكحيل تزور غرفة عجمان ومعرض مستقبل البناء

بقلم الكاتب الكبير :أذ:محمود علام /الإمارات
 
قامت معالي الوزيرة السيدة فاطنة الكحيل ، المكلفة  بالإسكان في المملكة المغربية بزيارة إمارة عجمان صباح يوم أمس  ،إلتقيت  خلالها سعادة عبد الله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان  ، على هامش مشاركة وفد المملكة المغربية في معرض "مستقبل البناء" الذي  نظمته الغرفة عجمان بمشاركة كبرى الشركات المحلية والدولية المتخصصة في البناء والتشييد والنقل والمواصلات.
وتم اللقاء ،بحضور ناصر الظفري المدير العام بالإنابة و محمد علي الجناحي، المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاستثمار والأعمال ـ رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات معرض مستقبل البناء.
وخلال زيارتها لمقر غرفة عجمان  ،إطلعت  معالي فاطنة الكحيل على حاضنة الأعمال  "ريجس" التي تقدم حلولا مكتبية لرواد ورائدات الأعمال   وتوفر بيئة محفزة لأعمالهم وتطوير شركاتهم.
وتناول اللقاء المشترك ،بحث سبل تعزيز التعاون وضرورة المشاركة في الفعاليات والمعارض المتخصصة التي تُنظم في البلدين وإتاحة  الفرصة للاطلاع على افضل الممارسات والفرص الاستثمارية وعقد اللقاءات المستمرة بين رجال الأعمال ، بهدف عقد الشراكات وتبادل الخبرات والزيارات مع تأكيد الطرفين على أهمية  الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لاسيما في تنفيذ مشاريع البنية ،التحتية والتطوير العقاري
وفي حديثه ، استعرض سعادة عبدالله المويجعي ،مسيرة التطور العقاري الذي شهدته إمارة عجمان وتوفر  البنية التحتية اللازمة لذلك والتي ساهمت في نمو القطاع الاقتصادي بشكل عام وانعكس أيضا على الآداء السياحي للإمارة موضحا أن  القيادة الرشيدة تولي مشاريع البنية التحتية اهتماما دائما ومتابعة مستمرة.
وبدورها استعرضت معالي فاطنة الكحيل عددا من مشاريع الاسكان القائمة في المملكة المغربية وجهود الجهات المعنية في تطوير قطاع العقارات،

كما أشادت بمستوى التنظيم والمشاركات المتنوعة التي شهدها معرض مستقبل البناء.
وأكدت  الوزيرة المغربية ،أن المعارض المتخصصة من شأنها أن  تضيف الكثير إلى تطوير قطاع البناء والتشييد ،وتعتبر فرصة للاطلاع على أحدث الأدوات والوسائل الحديثة والمبتكرة إلى جانب تبادل الخبرات والشراكات بين الجهات العارضة.
ووجهت معالي فاطنة الكحيل ،دعوة لغرفة عجمان ورجال الأعمال والشركات العقارية في إمارة عجمان لزيارة المملكة المغربية للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين رجال الأعمال.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

مجلس الفجيرة الرمضاني يعزز خصلتي التسامح والإنتماء الوطني ببرامجه في الخامس من رمضان القابل

زهرة الشرق  قال سعادة  الدكتور خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة  الاجتماعية الثقافية المشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *