الرئيسية / صوت المهجر / أمريكا :المغربي رشيد مخبر يتوج بلقب أفضل شخصية لسنة 2018 بمدينة ريفر

أمريكا :المغربي رشيد مخبر يتوج بلقب أفضل شخصية لسنة 2018 بمدينة ريفر

زهرة الشرق / أمريكا

توج  المهندس المغربي والفاعل الجمعوي الدكتور "رشيد مخبر" :المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية ، بلقب أفضل شخصية  بمدينة ريفر، لسنة 2018،إعترافا  بمجهوداته في التعريف بالهوية والثقافة المغربية وإشاعة قيم التضامن والتسامح وإذكاء روح المواطنة بالبلد المضيف .


ولكي  يكون للجالية المغربية   صوتا جهوريا بأرض المهجر، ومنبرا شرعيا يسمو بحقوقها وآفاقها  ومنجزاتها ومكاسبها إلى قوة إقتراحية وتنفيذية تساهم في التنمية المحلية والعالمية ، أسس مجلة زهرة وشغل منصب رئيس تحرير ،ناطقة باللغة العربية والإنجليزية ،فأضحت أول صحيفة ناطقة بلغة الضاد ببلد العم سام .

وتستمر المبادرات التطوعية ل" مخبر"، لتستقر على مشروع إعلامي ؛بالإعلان عن إنطلاقة فعلية  في تسجيل تجريبي لتدريب طاقم مغربي في تقنيات المونتاج و الإخراج التلفزي و الإذاعي يوم الثلاتاء الثامن غشت بأستوديو إذاعة ريفير،التي تتوفرعلى تقنيات تكنولوجية رفيعة وكوادر خبيرة في مجال السمعي البصري ، وقد تعهد المدير العام للقناة "بوب دانبار" و المدير التقني "أندرو لوف" بإذاعة البرامج المائزة التي ستعدها الجالية المغربية  كل يوم ثلاثاء من الخامسة بعد الزوال إلى التاسعة مساء  والخاضعة لمعايير الجودة مع إتاحة الترجمة حتى تستقطب أعلى نسب مشاهدة .

إضـــــاءة

 حظي رشيد مخبر مؤسس مشروع "اليوم الثقافي المغربي" بشهادة اعتراف من البرلمان الأمريكي المحلي بإسم الجالية المغربية بمدينة ريفير، المدينة التي تعرف اكبر تمركز للمغاربة بأمريكا.

كان الإعتراف  ثمرة دانية بعد جهد جهيد ،تكبده "مخبر"لنشر خصلة السلام والتعايش بين الأديان ، وعقد دورة ريفير للصحافة السياسية و برلمان الطفل،لتكريس إنخراط مغاربة أمريكا في تدبير الشأن المحلي.

لذلك ،إنفرد أبو سليم ،بثناء خاص  قبالة الفعاليات النوعية  الفنية والثقافية والتعليمية والرياضية التي يؤثث لها سنويا ،باعتبارها مبادرات قيمة عززت ثقافة التسامح وقوت عرى الإندماج  ،كما استأثرت  باهتمام واحترام  وثقة السلطات والمجتمع الأمريكي  برمته .

 يذكر أن "رشيد مخبر " مهندس مختص في الآلات الطبية، حاصل على الإجازة في الهندسة الإلكترونية والماجيستير في التسيير التكنولوجي، الآن يشتغل كممثل لشركة ترانزميديكس الرائدة في مجال زراعة الأعضاء، والتي تقوم بصنع جهاز طبي يمكن الأعضاء البشرية من النبض خارج جسم الإنسان.

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

مارتا بيسمان :نائبة نمساوية ترتدي الحجاب إحتجاجا على قانون حظره ببلادها

زهرة الشرق إحتجت النائبة النمساوية، مارثا بيسمان @MarthaBissmann ، على إعلان  برلمان بلادها أول أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *