زهرة الشرق

 ظفر فيلم "استبيان" للمخرجة الأردنية ّهند عنبتاويّ  بجائزة مسابقة الصقر للفيلم العربي والأجنبي، في اختتام مهرجان العين السينمائي، بينما منحت لجنة التحكيم شهادة تقديرية ، للفيلم الوثائقي الموسوم ب "تقاطع الصداقة" للمخرج السوري وليد طلال المد.

 

 

وفي  صنف مسابقة الصقر الإماراتي،  فاز فيلم "مسك" للمخرج حميد السويدي بجائزة الفيلم الطويل،وحصلت نورة العابد على جائزة أفضل ممثلة في فيلم "ولادة" للمخرج عبدالله حسن أحمد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأما في فئة الفيلم القصير،فكانت  الجائزة من نصيب فيلم  "سرمد" ، من إخراج عبد الله الحميري، وفازت فاطمة الطائي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "مريم"، فيما حصد فيلم "ضوء خافت" للمخرج وليد الشحي جائزة أفضل فكرة فيلم وقيمتها 10 آلاف درهم.
وفي مسابقة الصقر الخليجي، فاز بجائزة أفضل فيلم طويل وقيمتها 40 ألف درهم "رولم" للسعودي عبدالإله القرشي، كما حصل السعودي محمود الشرقاوي على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "آخر أيام السيرك".


كما حصل فيلم "قضية هند" على جائزة قيمتها قيمتها 30 ألف درهم للمخرجة دينا ناجي.
وقال المدير التنفيذي للمهرجان ، الأستاذ عامر سالمين المري:  "مرت أربعة أيام وسط حفاوة حقيقية من صناع السينما والجمهور والضيوف، وقد تحققت إنجازات تشكل وجه مستقبل الفعالية ".
وأضاف المري مستشرفا : نعلن أننا سنبدأ من اللحظة التي انتهت فيها أنشطة وفعاليات الدورة الأولى، الإعداد للدورة الثانية التي سيكون موعدها في يناير/كانون الثاني 2020".

 

وأضاف ذات المتحدث  في تصريحات صحفية ،إلى أن الفعالية المنظمة  برعاية معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ،تعتبر منصة سينمائية للمحترفين وللمواهب وللطلبة والهواة ولكل عشاق السينما في الإمارات، سواء من المواطنين أو المقيمين.