الرئيسية / زهرات فنية / الفنانة درة زروق :مسلسل المايسترو تجربة إنسانية مؤثرة مستوحاة من قصص واقعية لأطفال الإصلاحيات

الفنانة درة زروق :مسلسل المايسترو تجربة إنسانية مؤثرة مستوحاة من قصص واقعية لأطفال الإصلاحيات

زهرة الشرق

قالت الفنانة التونسية ، درة زروق ،إن مشاركتها في المسلسل التونسي"المايسترو" ،تعد  تجربة إنسانية مؤثرة فى حياتها، خاصة أن أحداثها مستوحاة من قصص حقيقية لعديد من الأطفال بإصلاحيات تونس.

وذكر مخرج المايسترو ،الأستاذ لسعد الوسلاتي ،أن المنجز الدرامي يعالج قضايا لصيقة بالمجتمع ،الطفولة التي أغتيلت أحلامها وانتهكت براءتها نتيجة الفقر والجهل، فأضحت غنيمة باردة لذئاب الشارع وجرائمه ،نظرة الفرد للطفل السجين ، الأحكام القبلية التي نصدرها ظلما في حقه ، كما يطرح تساؤلات شائكة حول ماهية الإصلاحيات ،هل فعلا تشذب أفنان شبابنا أم تكسرهم ؟  أم أن خريجيها ركامات من العقد النفسية ؟أإستطاع المايسترو أن يصحح تصحيفات مصطلحاتنا الجانية ويصلح ما أفسده المجتمع ؟
 

وتجسد الفنانة درة  ،شخصية أخصائية نفسية  تدعى "رقية"،تتعاون مع مدرس موسيقى  بتغييرنمط عيش أطفال دور الأحداث  ،لتراهن سندريلا الشاشة التونسية على أن رسالة الفن تصلح أعطاب المجتمع .
 
المسلسل من إخراج  لسعد الوسلاتي ،تمثيل :أحمد الحفيان/ فتحي الهداوي/ غانم الزرلي / وجيهة جندوبي /  شاكرة رماح/  رياض حمدي/منتصر التبّان/  مريم حسن/ سناء الحبيب/ مالك بن سعد / نذير بواب/ حكيم بومسعودي / حسام الساحلي /  أميمة مطيمط/  وضيف شرف المسلسل، رؤوف بن عمر مع مشاركة خاصة لمريم بن حسين، إلى جانب العديد من الوجوه الجديدة .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الفنانة الجزائرية سهيلة بن لشهب تظفر بجائزة الميما أورد بمهرجان فاماس بدبي

زهرة الشرق ظفرت  النجمة الجزائرية سهيلة بلشهب#سهيلة_بن_لشهب،بالجائزة التشجيعية بمسابقة جوائز الميما أورد، للمرة الثانية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *