الرئيسية / أصداء عربية / في الخامس من رمضان :180 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

في الخامس من رمضان :180 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

زهرة الشرق

أدى آلاف المواطنين ليلة أمس ،صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، بعدما أعدوا موائد إفطار جماعية  بأفنيته .


وقال مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس ،الشيخ عزام الخطيب في رام الله ،أن نحو 60 ألف مصل أدوا صلاة التراويح بالأقصى وسط تدابير ميسرة قدمتها لهم دائرة الاوقاف و موظفوها، وانتهت الصلاة دون أي مشاكل تذكر.


وأكد الخطيب استعداد دائرة الاوقاف بكافة عامليها وكوادرها لصلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان ، إذ أعلن إنّ "180 ألف مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى .

من جانبه ، حيا الشيخ أحمد سليم، خطيب المسجد الأقصى، في خطبة الجمعة الفلسطينيين الذين جاؤوا إلى المسجد "لتأكيد تمسكهم بقبلتهم الأولى"، داعياً إياهم  إلى الوحدة لمواجهة التحديات.

 

يذكر أن ،بداية الشهر الجاري، قال جاريد كوشنر، صهر الرئيس ترامب وكبير مستشاريه، إن خطته للسلام في الشرق الأوسط ستكون نقطة بداية جيدة لمعالجة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والقضايا السياسية.

وأضاف أن الخطة -المعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن"- هي إطار عمل واقعي، وأنها قابلة للتنفيذ، وستساعد الجانبين على أن تكون لهما "حياة أفضل"، وذلك بعد أن أعلن مؤخراً أن موعد تنفيذها سيكون يونيو القابل.

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الكاتبة المغربية مليكة العاصمي توصي باعتماد 9 مارس يوما وطنيا للكاتبة

زهرة الشرق   أسفرت الجلسة الختامية للدورة الثانية لمجلس حكيمات رابطة كاتبات المغرب، أول امس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *