الرئيسية / أصداء عربية / الكويت : مفوضية الأمم المتحدة تكرم الإعلامي ماضي الخميس لجهوده الداعمة لقضايا اللاجئين

الكويت : مفوضية الأمم المتحدة تكرم الإعلامي ماضي الخميس لجهوده الداعمة لقضايا اللاجئين

زهرة الشرق
 
كرم مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الكويت، الإعلامي ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي،  تتويجا لجهوده في دعم قضية اللاجئين وتضامنه معهم عالميا .
 

وقال الدكتور ماضي الخميس ،عقب تتتويجه :" بكل فخر تشرفت باستلام التكريم الخاص الذي أقامه مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الكويت.
وشكر الخميس ، الدكتور سامر حدادين مدير مكتب مفوضية شئون اللاجئين في الكويت بهذا التكريم ، الذي اعتبره وساما عزيزا على صدره ، ونقطة مضيئة في مسيرته الإعلامية.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وأشاد الدكتور سامر حدادين ، مدير مكتب مفوضية شئون اللاجئين في الكويت ، بدور هئية الملتقى الإعلامي العربي في دعم قضايا اللاجئين حول العالم ،في إطار التعاون القائم بين الطرفين .
 
وأكد حدادين ،أن الملتقى الإعلامي العربي يعد مثالا يحتذى به ،نظرا للدور الذي يضطلع به تجاه  القضايا الإنسانية.
 
وأضاف ذات المتحدث ،  يأتي هذا التكريم اليوم ، ليؤكد على الشراكة الإستراتيجية والعلاقة المتينة بين مفوضية اللاجئين بدولة الكويت وهيئة الملتقى الإعلامي العربي، خدمة لقضايا الإنسانية المختلفة حول العالم .
ولفت تطلعه  لمزيد من الأفكار الإبداعية التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي بقضايا اللاجئين وتخدم تطلعاتهم.
إضــــاءة
يعتبر الدكتور  ماضي  الخميس ، من الكفاءات الكويتية المميزة والإستثنائية في المجال الإعلامي (الإذاعة والتلفزيون والصحافة المكتوبة) .
أصدر العديد من المطبوعات الصحافية :  الحدث، الرأي الآخر، أفراح الخليج، الدار الإعلامي الحدث، الرأي الآخر، أفراح الخليج، الدار الإعلامي .وشارك في إعداد وتقديم عدد من الأعمال التلفزيونية والاذاعية المختلفة.
عمل  رئيسا للمكتب الإعلامي في الخطوط الجوية الكويتية، ومستشارا إعلاميا في مكتب رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 2003 حتى 2005.
عين رئيسا تنفيذيا لشركة «أدكس للاعلام»بنك «أدكس» سنة 2008م.
تولى رئاسة الجمعية الكويتية للإعلام والاتصال، ووقدم العديد من المحاضرات والندوات في مجال الإعلام بكل ميادينه المختلفة، وقام بالاشتراك في العديد من الندوات والمؤتمرات على المستويين المحلي والعالمي، في  المجالات السياسية والثقافية والإعلامية والأدبية .

وكذا نصب مديرا  تنفيذيا لمجموعة الإعلام العالمية، ورئيس المكتب الإعلامي للخطوط الجوية الكويتية، ولمجموعة الخليجية الموحدة للصحافة والخدمات الإعلامية، في الفترة بين عام 2000 و 2004.

كما عمل مستشارا في ديوان رئيس مجلس الوزراء الكويتي .

أسس ماضي الخميس الذي توج  بجائزة شخصية العام الإيجابية لعام 2017 من قبل شبكة الإيجابية نت  ،مجموعة من الملتقيات والجوائز ،نذكر منها : الملتقى الإعلامي العربي، المجلس العربي للتنمية الإعلامية، الملتقى الإعلامي العربي للشباب، ملتقى قادة الإعلام العربي، الجائزة العربية للإبداع الإعلامي، الجائزة العربية للنشر، ملتقى مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية، ملتقى الكويت الاستثماري، ملتقى الإعلام والتكنولوجيا والاتصال، جائزة الإبداع الإعلاني، منصة مكارم الإعلامية التي أطلقها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالاشتراك مع مشاهير في عدد من الدول العربية بهدف نشر وتعزيز الأخلاق الحميدة .
 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الكاتبة المغربية مليكة العاصمي توصي باعتماد 9 مارس يوما وطنيا للكاتبة

زهرة الشرق   أسفرت الجلسة الختامية للدورة الثانية لمجلس حكيمات رابطة كاتبات المغرب، أول امس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *