الرئيسية / أصداء عربية / المغرب يطلق جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق

المغرب يطلق جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق

زهرة الشرق –  الرباط

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية ، عن تنظيم الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق، وذلك من 16 ماي الجاري إلى غاية 13 شتنبر المقبل.

وأوضح بلاغ للوزارة ،أن  الجائزة السنوية تخصص لمكافأة أجود المزخرفين المغاربة المتفوقين، وتكريم كبارهم الذين بذلوا جهودا مخلصة في نشرها والتعريف بها .

وأضاف  ذات المصدر ،أن الجوائز المخصصة للفائزين ،تهم جائزة محمد السادس للتفوق وقيمتها المالية 50 ألف درهم، وجائزة محمد السادس التكريمية، وقيمتها المالية 50 ألف درهم، وتمنح لأحد المزخرفين المغاربة الكبار المتميزين الذين تقترحهم اللجنة الوطنية من بين مزخرفي الحواشي المشهود لهم بالإسهام في نشر فن الزخرفة المغربية على الورق والحفاظ عليه والتعريف به وتطويره وتجديده.

وتسحب استمارة المشاركة والدليل المرجعي للمسابقة ،من مندوبيات الشؤون الإسلامية أو من موقع الوزارة على الأنترنيت، وترسل مع الأعمال المشارك بها عن طريق البريد المسجل أو تودع بمصلحة تنظيم المسابقات بالوزارة.

و يأتي تنظيم  المسابقة بناء على التوجيهات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وانطلاقا من خصوصية التراث الفني للزخرفة المغربية وتجذرها في الثقافة والمجتمع، وإيمانا بضرورة الحفاظ على دورها الثقافي والحضاري، وسعيا إلى تشجيع أجيال المزخرفين والفنانين على التشبع بأبعادها الفنية والجمالية.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

غدا الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك بالمملكة المغربية

زهرة الشرق   أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم الثلاثاء، أن فاتح شهر شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *