الرئيسية / أصداء خارج الحدود / كأس الأمم الأفريقية 2019: المنتخب المغربي يتنفس الصعداء بفوز قاتل على ناميبيا

كأس الأمم الأفريقية 2019: المنتخب المغربي يتنفس الصعداء بفوز قاتل على ناميبيا

حقق المنتخب المغربي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 على ملعب "السلام " بجمهورية مصر العربية ،فوزا على ناميبيا بنتيجة 1-مقابل 0 ،بتسجيل  المهاجم كيوميوت  هدفا في مرماه في الدقيقة 89.

 

و قال مدرب الفريق هيرفي رونار:عقب الفوز : ” هذه صورة المباراة الافتتاحية لمصر تتكرر الآن، دائما ما تكون المباراة الأولى مهمة و صعبة للغاية. هذه المباراة مشابهة لكل المباريات الأولى. اليوم لعب المنتخب الناميبي بكل ما أوتي من قوة و صعب علينا المهمة، أود تهئنة الجميع و تهنئة الجمهور المغربي بهذا الفوز”.

وواصل  المنتخب المغربي ضغطه على منافسه الناميبي،ففي الدقيقة 36 ،  سدد حكيم زياش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس المنتخب النامبيبي يتواجد في المكان المناسب ويتصدى للكرة.

وبعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني ، أهدر يوسف النصيري فرصة افتتاح النتيجة لصالح المنتخب المغربي بعدما تدخل دفاع الفريق الناميبي في الوقت المناسب ليبعد الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 51، ضغط المنتخب المغربي بقوة على مرمى منتخب ناميبيا حيث حاول نور الدين امرابط تسجيل هدف أسود الأطلس الأول، لكن دون فائدة بعد تحول الكرة لركنية.

وحاول أشرف حكيمي اللجوء لسلاح التسديد من أجل الوصول لمرمى ناميبيا ،بعدما سدد كرة قوية في الدقيقة 56 لكن تمر الكرة بعيدة بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية.

وفي الدقيقة 60 ،حاول يوسف بوفال بعد مراوغة رائعة  على حدود منطقة الجزاء، تسجيل هدف المنتخب المغربي الأول بعد تسديدة قوية ،لكن حارس ناميبيا يواصل التألق ويتصدى للكرة بنجاح.

واستعان رينار المدير الفني للمنتخب المغربي بمهاجم الزمالك خالد بوطيب ،لدعم الجانب الهجومي قبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة ليشارك بدلاً من يوسف النصيري.

وحاول بوفال في الدقيقة 79 أن يصل لشباك الخصوم بعدما سدد كرة رائعة لكن تمر الكرة بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة أحرز إيتامونوا كيمويني لاعب منتخب ناميبيا هدفًا في مرماه من رأسية بعد عرضية من حكيم زياش ليتفوق المنتخب المغربي في النتيجة بهدف دون رد.

وبهذا الإنجاز ، حصد أسود الأطلس أول 3 نقاط، واعتلوا صدارة المجموعة الرابعة "مؤقتا" في انتظار نتيجة لقاء كوت ديفوار وجنوب إفريقيا، يوم الإثنين القابل .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الفرنسي هيرفي رونار : مواجهة المنتخب المغربي ستكون بلاشك صعبة للغاية نظرًا لقوة الفريق الإيفواري الذي يعتبر من الفرق المرشحة للبطولة”.

زهرة الشرق قال مدرب المنتخب المغربي ،الفرنسي  هيرفي رونار ، إن مواجهة كوت ديفوار الملقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *