الرئيسية / أصداء عربية / وزير الشؤون الثقافية التونسي محمد زين العابدين:الدبلوماسية الثقافية لا تقل أهمية عن نظيرتها السياسية والإقتصادية

وزير الشؤون الثقافية التونسي محمد زين العابدين:الدبلوماسية الثقافية لا تقل أهمية عن نظيرتها السياسية والإقتصادية

زهرة الشرق

 

أشار وزير الشؤون الثقافية التونسي محمد زين العابدين في كلمته ،خلال أشغال الندوة الفكرية السابعة المخصصة لمحور الدبلوماسية الثقافية بقصر الآداب والفنون القصر السعيد  والمنظمة من قبل مركز تونس الدولي للسياسات الثقافية بالتعاون مع الجمعية التونسية لقدماء السفراء والقناصل العامين،  إلى أهمية  الندوات الفكرية ودورها في إبراز مفهوم الدبلوماسية الثقافية .

ولفت  زين العابدين  بحضور عدد من السفراء والقناصل السابقين ومجموعة من الخبراء في المجال ،  إلى حرص حكومة الوحدة الوطنية على ايلاء العناية المطلوبة لهذا القطاع في سياق رؤية ثقافية شاملة ،من شأنها المساهمة  في تعزيز  حضور تونس في الخارج وإبراز صورتها والتعريف بأعلامها وبتاريخها وحضارتها.

وأوضح الوزير،  مساهمة  الدبلوماسية الثقافية في توطيد علاقات التعاون والتواصل بين وزارتي الشؤون الخارجية والشؤون الثقافية من جهة وبين الدولة والمجتمع المدني من جهة أخرى.

وشدد ذات المتحدث ،على سعي وزارة الشؤون الثقافية إلى الارتقاء بالوعي الذاتي والجماعي الذي لا يقل أهمية  عن الدبلوماسية السياسية والدبلوماسية الاقتصادية ، من خلال إحداث عدد من المؤسسات التابعة لها على غرار قصر الآداب والفنون القصر السعيد والمكتبة السينمائية ومسرح الأوبرا وبيت الرواية.. وإدراج مائدة يوغرطة على اللائحة التمهيدية للتراث العالمي وعنصر فخار سجنان على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي اللاّمادي باليونسكو.

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

اليونسكو تدرج مدينة بابل العراقية الأثرية في لائحة التراث العالمي

زهرة الشرق ذكر بيان لوزارة الثقافة العراقية، إن فريق إدراج مدينة بابل (جنوب بغداد) في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *