الرئيسية / أصداء عربية / الإمارات:الشيخ محمد الشرقي يستقبل أعضاء مجلس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالديوان الأميري

الإمارات:الشيخ محمد الشرقي يستقبل أعضاء مجلس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالديوان الأميري

زهرة الشرق

أشاد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ،بالدورالقيادي الذي تضطلع به المؤسسات الثقافية والاجتماعية بالفجيرة ، في دعم المجال الفكري والمجتمعي وترسيخ قيم المعرفة بين فئات المجتمع ونقل الصورة الحضارية لدولة الإمارات إلى العالم.

وهنأ ولي العهد، أثناء استقباله لأعضاء  مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية المنتخبين مؤخراً، برئاسة خالد الظنحاني ، على ثقة زملائهم والمنتسبين إليها ، واستمع سموه إلى شرح مفصل لخططها المستقبلية ولمشاريعها ومبادراتها الأدبية والثقافية والاجتماعية والرياضية  .

كما شدد سموه  بحضور سعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة ،على ضرورة الاستمرار بالمبادرات والأفكار المبتكرة التي تدعم أهداف الجمعية وتعزز آفاقها .

من جهتهم ،  تقدم أعضاء مجلس إدارة الجمعية ، بالشكر والتقدير إلى  ولي العهد على دعمه الكبير لإنجاح نشاطات الجمعية ومشاريعها الثقافية و ترسيخ تميزها في العمل المجتمعي.

يذكر أن ذكر أن جمعية الفجيرة الثقافية الاجتماعية ،تأسست في 30 ماي 1990 م ،من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، واستطاعت مذ إنشائها ،تحقيق العديد من الإنجازات في مجال تنمية المجتمع وتبني قضاياه وتقديم الخدمات إلى المثقفين ودعم المشاريع الثقافية، وتعمل على تعزيز ثقافة العمل التطوعي حيث يمثل الأعضاء ركيزة أساسية لبنيانها.

ومن أبرز قطوفها ، حصولها على جائزة الشخصية الثقافية لجائزة العويس الثقافية في دورتها العاشرة عام 1999، وجائزة الشارقة للعمل التطوعي فئة المؤسسات غير الربحية في الدورة الخامسة للجائزة عام 2006، بالإضافة إلى العديد من المبادرات والبرامج الرائدة التي تعنى بالمجتمع والثقافة والأسرة والطفل.

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

اليونسكو تدرج مدينة بابل العراقية الأثرية في لائحة التراث العالمي

زهرة الشرق ذكر بيان لوزارة الثقافة العراقية، إن فريق إدراج مدينة بابل (جنوب بغداد) في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *