الرئيسية / صوت المهجر / دراسة حديثة:سويسرا الوجهة المفضلة للمغتربين حول العالم

دراسة حديثة:سويسرا الوجهة المفضلة للمغتربين حول العالم

زهرة الشرق

إهتدت  دراسة جديدة لمجموعة "إتش.إس.بي.سي. ،أن سويسرا أضحت الوجهة الأولى المفضلة للمغتربين حول العالم؛ نظرا لارتفاع جودة الحياة والاستقرار السياسي.
وذكر ذات المصدر ،أنه تم تقييم أراء أكبر البنوك الخاصة والأنشطة التجارية وشركات الأدوية التي اتخذتها مقرا لمشاريعها ، على أنها أفضل مكان للحياة والعمل.

ويصل متوسط الأجور في سويسرا،  إلى 111587 دولارا، كأعلى راتب،أي  بنسبة 47% من متوسط حزم الأجور ب 33 دولة شملتها الدراسة وبلغ 75966 دولارا ، وفقا للنسخة الثانية عشرة من المسح الذي تضعه المجموعة بشأن تفضيلات المغتربين.
ورغم أن سويسرا، بلد منتجعات التزلج الشهيرة، سجلت تقييمات جيدة بالنسبة لجودة الحياة، فإنها ليست المكان المناسب لإشباع الإحساس بالرضا أو تكوين صداقات، حيث جاءت في المرتبة الحادية والثلاثين والرابعة والعشرين فيهما على التوالي.
وووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، فقد جاءت سنغافورة في المرتبة الثانية، بعدما تصدرت التقييم لأربع سنوات.
وأظهرت الدراسة تحسن تقييم تركيا، التي قفزت من المرتبة الثانية والعشرين إلى السابعة، وحصلت على تقييم مرتفع نظرا لانفتاح المجتمع وسهولة استقرار الوافدين.

بينما احتلت  إسبانيا  المرتبة الرابعة ، أما المملكة المتحدة فتراجعت سبعة مراكز إلى المرتبة السابعة والعشرين بسبب حالة الغموض المرتبطة بعزلتها عن  الاتحاد الأوروبي.

 

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تنظم شباك متنقل بالدوائر القنصلية بإسبانيا

زهرة الشرق   تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلفة بالمغاربة المقيمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *