الرئيسية / أصداء عربية / مهرجان ليوا للرطب منصة للترويج للموروث الثقافي بالإمارات

مهرجان ليوا للرطب منصة للترويج للموروث الثقافي بالإمارات

 

زهرة الشرق

قال اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي: "أن مهرجان ليوا للرطب أضحى شاهدا على الثقافة والتراث اللذين نفتخر بهما في عاصمتنا الحبيبة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف المزروعي ، خلال مؤتمر صحفي عقد الإثنين: "أن الحدث التراثي الذي ينعم  برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، يأتي استمرارا لنهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي حرص على تبني المشاريع الرائدة في مجالات الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي واستجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة بالدولة".

 

وأكد ذات المتحدث ، أن قيادة دولة الإمارات الرشيدة تسعى إلى دعم المشاريع التنموية الهادفة في كل المناطق، لتكون مقصدا ثقافيا وسياحيا واقتصاديا على المستويين الإقليمي والدولي، لتنضم إلى الفعاليات المتنوعة ، مثل مهرجان الظفرة البحري ومهرجان ليوا للرطب ومزاد ليوا للتمور ومهرجان الظفرة الذي يحتضن مزاينة الإبل وموسم الصيد التراثي في محمية المرزوم، فضلاً عن برامج شاعر المليون وأمير الشعراء والمنكوس والشارة الثقافي والمغاني.

وذكر عبيد خلفان المزروعي، مدير مهرجان ليوا للرطب مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن "ليوا للرطب" الذي ينطلق  من 17 إلى 27 يوليو ،سيحتفل بالنخلة وبالموروث الثقافي لدولة الإمارات".

وأشارفي معرض حديثه عن  "مزاينة الرطب" ومسابقات المانجو والليمون وسلة فواكه الدار والمزرعة النموذجية وأجمل مجسم تراثي وأجمل مخرافة رطب ،فضلا عن التأثيث لعروض فرقة أبوظبي للفنون الشعبية ومسابقات المسرح الرئيسي.

يذكر أن  اللجنة المنظمة للمهرجان المقام بمدينة ليوا، بوابة صحراء الربع الخالي،  في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي ،قد خصصت 155،  جائزة موزعة على 9 فئات: الخلاص والدباس والفرض والخنيزي وبومعان والشيشي، بالإضافة إلى نخبة الظفرة للرطب ونخبة ليوا للرطب ومسابقة أكبر جذع .

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

الملك محمد السادس يسطر رهانات المغرب مغاربيا و إفريقيا وعالميا في الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد

زهرة الشرق أكد الملك محمد السادس، مساء يوم الإثنين في خطابه الموجه للأمة ، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *