وثمن  بالمناسبة ، مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر،  الإنتقاء،  وفق ما صدرعن وكالة أنباء الامارات  ،أن له  أسبابه الموضوعية ونحن نثق أن دبي بمؤسساتها وأفرادها يستحقون هذا التقدير.

وأضاف الإعلامي محمد أحمد  ،أن الإمارة قدمت  الكثير للثقافة والإعلام العربي ومن حقها أن تكون عاصمة الإعلام العربي".

وهنّأ الدكتور عبد الرحمن محمد البحر ، وكيل وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين، دولة الإمارات على اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020، وقال إن الإمارات دائماً ما تنطبق عليها كافة المعايير، وذلك لتبوئها مكانة عالية بين الأشقاء في الوطن العربي. وأضاف: "ليس بغريب أن يكون هناك إجماع من الحضور على هذا الاختيار، لأهمية دبي الإعلامية والثقافية في الوطن العربي.

جومانة غنيمات وزيرة دولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة الأردنية

وحول قيمية التتويج ، قالت جومانة غنيمات وزيرة دولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة الأردنية، إنها مبادرة طيبة، وأضافت ،أنه يخدم المشهد الإعلامي والقضايا العربية والمصيرية .

واعتبر  محمد الجابري وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت، أن تتويج دبي عاصمة للإعلام العربي وأكد أن من شأنه أن يدعم القضايا العربية، معربا عن تمنياته لدولة الإمارات بالتوفيق والسداد في خطواتها كافة.

من جهته ، هنأ الدكتور عبد الرحمن محمد البحر وكيل وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين دولة الإمارات على اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020.

وقال محمد البحر ،  إن الإمارات دائما ما تنطبق عليها كافة المعايير وذلك لتبوئها مكانة عالية بين الأشقاء في الوطن العربي.

الإعلامية السعودية لجين عمران .

وفي تدوينة على حسابها بتويتر ،غردت الإعلامية السعودية لجين عمران @Lojain_omran قائلة : ليس بالغريب أن يعلن مجلس وزراء الإعلام العرب #دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020 ،فهذا هو المبدأ و المنهج الذي رسمه الشيخ محمد بن راشد لدبي ؛أن تكون دائما في المركز الأول.

 

الدكتور علي عبيد الهاملي، مدير مركز الاخبار في مؤسسة دبي للإعلام.

وذكر علي عبيد الهاملي، مدير مركز الاخبار في مؤسسة دبي للإعلام: أن اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي 2020، يأتي تتويجا لجهودها في رفعة الإعلام العربي والدفع به نحو المكانة التي تجعل منه إعلاماً فاعلاً ومؤثراً ذا مصداقية لدى المتلقي العربي وبين وسائل الإعلام العالمية التي تتمتع باحترام العالم .

☝🏼 
 

الأستاذ حمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد

وأوضح حمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد : أن الإعلام الإماراتي اليوم هو الأقرب لعقول ووجدان الجماهير العربية،  بتوجيهات #محمد_بن_راشد كان الإلهام، وبدعمه ستستمر الريادة.

الإعلامية منى_بوسمرة رئيسة تحريرصحيفة البيان .

وكتبت  #منى_بوسمرة رئيسة تحرير #صحيفة_البيان: #دبي نجحت في تفهم ما يحتاجه الإعلام، فتحولت إلى منصة إعلامية ومنارة معرفة للمبدعين، ليؤكد الاختيار ويدل على عمق تجربة دبي الإعلامية ومصداقية مبادراتها التي أثارت حراكاً إعلامياً عربياً إيجابياً .
 
إضـــــــــاءة
يذكر أنه منذ سنة  1999م ، خطط  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لاستراتيجية دبي للإعلام ، بإطلاق مشاريع رائدة عربياً وعالمياً ؛ كمدينة دبي للإعلام وتأسيس نادي دبي للصحافةالذي عزز حوارا مهنيا متخصصا بين مؤسسات الإعلام من الخليج إلى المحيط  وتنظيم منتدى الإعلام العربي وإطلاق جائزة الصحافة العربية وقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب وانشاء مدينة دبي للاستوديوهات، الحاضنة ل 300 شركة ،تعد من كبريات مواقع الإنتاج التلفزيوني والسينمائي إلى جانب مدينة دبي للإنتاج ،التي تشمل مكاتب  شركات الانتاج العالمية الرائدة .

فضلا ،عن توفر إمارة  دبي ،على4000 مؤسسة إعلامية متوزعة بين العربية والإقليمية والعالمية ، وقنوات سامقة الصيت  :CNN، وBBC وMBC، ورويترز، وبلومبيرج، وراديو سوا، وشو تايم، وشبكة تلفزيون والت ديزني الشرق الأوسط ، مما جعلها مقراً  استراتيجيا إقليمياً لأهم وكالات الأنباء والشركات الإعلامية العالمية ومقاولات  الإعلام الجديد.