الرئيسية / أصداء خارج الحدود / المغربي حسام بوطاهر كروان طروب يغرد بمملكة التايلاند

المغربي حسام بوطاهر كروان طروب يغرد بمملكة التايلاند

زهرة الشرق / غزلان السعيدي

إحتفاء بعرى الصداقة المغربية التايلندية وبتتويج راما العاشر ملك التايلاند ، ترأس سفير جلالة الملك محمد السادس  ، السيد عبد الإله الحسني ، مراسم افتتاح  معرض "المملكة المغربية في تنوعها الغني" للمصور التايلاندي الشهير ديفيد لاو ،بحضور سفراء معتمدين لدى تايلاند ومدراء شركات سياحية  ورجال أعمال وفنانين وخبراء الإقتصاد ولفيف إعلامي عربي وأجنبي لافت وأعضاء السلك الدبلوماسي وقناصل دول أجنبية وممثلي منظمات دولية وعالمية بالعاصمة بانكوك .

الفنان المغربي حسام بمعية سعادة سفير  المملكة المغربية بالتايلاند السيد عبد اإله الحسني وشخصيات دبلوماسية رفيعة المستوى بالعاصمة بانكوك .


وفي كلمة بالمناسبة ، أشاد سفير العاهل المغربي عبد الإله الحسني بالتايلاند ،بقوة العلاقات المغربية التايلاندية ، لافتا : إنها صدفة سعيدة أن يحتفل المغرب وتايلاند  ، بحدثين  كبيرين ؛ذكرى تربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين وتنصيب راما العاشر ملكا  .

 

كروان الشرق يتغنى بقطائف وطنية بأفخم مركز للتسوق ببانكوك .

من جهته ، أعرب الفنان المغربي حسام بوطاهر، عن اعتزازه بتمثيل المملكة المغربية فنيا بآسيا ، في كبرى الفعاليات التي احتضنها أفخم مركز للتسوق Siam Paragon بالعاصمة التايلاندية .

ولن يخف بوطاهر ،انبهاره بتجاوب الجمهور التايلندي والجاليات العربية ،مع قطائفه الطربية والوطنية ،التي ظفرت بإعجاب شخصيات رفيعة  المستوى والمجتمع المدني  بمختلف مشاربه .

وأوضح كروان الشرق ،سليل وجدة المغربية ،أنه بالرغم من اختلاف اللغة واللهجات بآسيا ، فصدق الإحساس مرسال يستقر بالقلب واللباب .

حضور دبلوماسي يتوج حفل الإحتفاء بالمملكة المغربية والتايلاندية

وكشف حسام في ختام حديثه، عن مشاريع فنية بالتايلاند ، كما أهاب بدور القوى الناعمة خارج المملكة المغربية في إغناء رصيد الفنان واحتكاكه بتجارب ناجحة وتوسيع خارطة شعبيته والتعريف بالهوية المغربية ،ثقافة وتاريخا وحضارة ، والترويج لكنوز بلدنا الحبيب بجنوب شرق أسيا .

يذكر أن المعرض المؤثث له من قبل سفارة المملكة المغربية في بانكوك  من الرابع إلى التاسع من تموز / يوليو ،وبشراكة مع المجموعة التايلاندية Siam Piwat ، في Siam Paragon ، شكل منصة بصرية ووجدانية فاخرة لثروات المغرب الجمالية والجغرافية والسياحية والاقتصادية والثقافية  ، من طنجة إلى الكويرة ،بعرض صور مطبوعة على القماش من تصميم المصور العالمي David Lau .

وبين شذو عندليب مغربي وسفرة بربوع المملكة المغربية تفوح بهاء ،غمز الحفل جفناه ،إيذانا بالرحيل ، في ليلة مقمرة انشطر فيها القمر شطرين ، ليضيء تاريخ مملكتين تليدتين .

                               

عن ZAHRATACHARK

شاهد أيضاً

شارع حيفا يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان بوسان السينمائي بكوريا الجنوبية

زهرة الشرق أعلنت  إدارة مهرجان بوسان السينمائي الدولي busan international film festival بكوريا الجنوبية، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *